free page hit counter
غير مصنف

الولايات المتحدة الأمريكية تدعم قطاع السياحة بتونس بـمبلغ 50 مليون دولار لتمويل مشروع VISIT TUNISIA

  التقى السفير الأمريكي دونالد بلوم وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد معز بلحسين اليوم بالموقع الأثري بسبيطلة في القصرين لإطلاق مشروع VISIT TUNISIA بميزانية تبلغ 50 مليون دولار كتمويل من الحكومة الأمريكية عن طريق الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

ويمتدّ مشروع VISIT TUNISIA على مدى 5 سنوات ويهدف إلى مساعدة قطاع السياحة التونسي الحيوي على الانتعاش من خلال الشراكات مع القطاعين العام والخاص وكذلك عبر الابتكار الرّقمي، والتي بدورها ستمكّن من مزيد تثمين المقومات الطبيعية والتراث الثقافي والتاريخي الغني للبلاد. وسيساهم هذا الإستثمار للحكومة الأمريكية في إحداث 15 ألف موطن شغل جديد في قطاع السياحة المستدامة في المناطق المهمشة في تونس.

سيعمل مشروع VISIT TUNISIA بالتعاون مع وزارة السياحة قصد تصميم وتعزيز الأنشطة السياحية القائمة على التجارب السياحية المتنوّعة والتي تختلف عن السياحة الشاطئية، لجذب سياح أجانب جدد إلى المناطق التونسية التي غالبا ما لا تحظى باهتمام السّيّاح.  مع التركيز على النساء والشباب، سيدعم المشروع المؤسسات السياحية الصغرى وأصحاب المشاريع على الصعيد الوطني.

سوف يدعم مشروع VISIT TUNISIA  التجارب السياحية على مدار السنة لتشجيع السياحة خارج موسم الصيف.

وسيشجّع تنويع التجارب والمنتجات السياحية منظمي الرحلات السياحية في العالم على مزيد الترويج لتونس كوجهة سياحية. ويهدف هذا المشروع إلى زيادة إنفاق الزوار بنسبة 20% وعدد السياح إلى 11.5 مليون بحلول 2026.


المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى