تونسوطنية

خطط لتفخيخ زوجته : اعترافات إرهابي استغل وظيفته كإطار شبه طبي لتهريب السلاح عبر سيارة إسعاف

خطط لتفخيخ زوجته : اعترافات إرهابي استغل وظيفته كإطار شبه طبي لتهريب السلاح عبر سيارة إسعاف
.
تسلمت تونس يوم الجمعة الماضي عنصرين إرهابيين من ليبيا، من بينهما عنصر مصنف خطيرا يدعى “طاهر ض” يبلغ من العمر 31 سنة وأصيل مدينة بن قردان.

في هذا السياق أفادت صحيفة “الشروق” في عددها الصادر اليوم الأحد 19 مارس 2017، بأن العنصر المذكور استغل وظيفته كإطار شبه طبي داخل أحد المستشفيات بالجنوب لإدخال السلاح إلى العاصمة وسوسة والقيروان عبر سيارات الاسعاف.

وأشارت إلى أنه كان من أبرز العناصر المتورطة في الهجوم الارهابي الذي شهدته مدينة بن قردان يوم 7 مارس من السنة الماضية، حيث كان المسؤول الأول عن مخازن السلاح باعتبار معرفته بكل المسالك الحدودية بالجهة.

وبعد تمكنه من الفرار إلى ليبيا رفقة زوجته خطط للعودة إلى تونس واستعمال زوجته كأداة لتنفيذ عملية ارهابية عن طريق تفخيخها ودعوتها للقيام بعملية انتحارية كرد فعل على فشل التنظيم الارهابي في السيطرة على مدينة بن قردان.

جدير بالذكر أن مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطي ، قد أكد يوم الجمعة الماضي أن تونس تسلمت إرهابيين اثنين من السلطات الليبية، مشيرا الى أن النيابة العمومية بالقطب أذنت بالاحتفاظ بهما، وتعهدت للفرقة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب بالقرجانى بالتحقيق.

image

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock