free page hit counter
تونسوطنية

“اخر خبر اولاين” سيارة تابعة للهلال الأحمر كانت توزع الأسلحة والمتفجرات في تونس

بينت الابحاث والتحريات الامنية في ملف بوشبكة الارهابية عديد الحقائق الخطيرة حول مخططات تنظيم انصار الشريعة بزعامة ابو عياض، حيث اكد المتهم ج ي خلال استنطاقه من قبل قاضي التحقيق انه ابان الثورة الليبية تعرف على كل من المدعو محمد المحمدي وجمال بوقديمة بمخيم الشوشة،وتوطدت العلاقة بينهما واصبحوا يلتقون في الجوامع والخيمات الدعوية التي تقام بمدينة بنقردان ومدنين.

وخلال سنة 2012 اتصل به المدعو محمد المحمودي بمحل سكناه واعلمه انه سيجلب اسلحة حربية وذخيرة من القطر الليبي وطلب منه تسوغ محل او مستودع بمدينة مدنين وتسليم الأسلحة فيما بعد الى عناصر تنظيم القاعدة بالمغرب الاسلامي بالجزائر .

مبينا ان 3 انفار جلبوا له كمية كبيرة من الاسلحة نوع كلاشنكوف وذخيرة وقذائف اربي جي والغام مضادة للطائرات واكياس كبيرة الحجم مشحونة بالرمانات اليدوية وقاموا بوضعها داخل احد الغرف، ثم غادروا المكان.

و كشف المتّهم انهم استدرجوا سائق سيارة نوع طويوتا تابعة للهلال الاحمر لاستغلالها في نقل الاسلحة والذخيرة من مدينة بن قردان الى مدنين و إلى مختلف ولايات العاصمة ، موضحا انه تم تحميل السيارة باسلحة حربية مختلفة كبنادق الكلاشنكوف وذخيرة وقذائف اربي جي والغام مضادة للاشخاص والدبابات وغيرها ، مبينا ان السيارة كانت مملوؤة بكميات كبيرة جدا من الاسلحة والذخيرة حتى انها كانت تلامس الارض من الخلف .

و كشف المتّهم انهم قاموا بعملية تمويه حتى لا يتم كشف السيارة بوضع ستار بلاستيكي على الحمولة من كل جانب، ثم وضعوا تلك الاسلحة في منزل بجهة مدنين وتوجها اثر 3 ايام الى مدينة بن قردان وجلبوا كمية اخرى من الاسلحة على متن السيارة التابعة للهلال الاحمر ثم جلبوا كمية من قذائف الاربي جي والغام وكلاشنكوع ومتفجرات.

عمليات ارهابية في العاصمة

وقد بين المتهم ان المشرفين على عملية نقل وتخزين الاسلحة اعلموه انه سيتم تزويد العناصر التابعة لتنظيم القاعدة بها في بعض الاحياء بتونس العاصمة للقيام بعمليات ارهابية .

نقلا عن موقع “اخر خبر اونلاين”

الأسلحة-والمتفجرات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى