تونس تكشف تاريخ إعلان البلاد خالية من كورونا

أكد عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا في تونس الدكتور الطاهر قرقاح أن فيروس كورونا المستجد في تونس حاليا تحت السيطرة.

وأوضح قرقاح, في تصريح إعلامي, أنه يجب تسجيل صفر إصابة محلية بالفيروس لمدة 40 يوما لإعلان السيطرة رسميا على الوباء في تونس.

وأعلنت وزارة الصحة أنه تم بتاريخ 31 ماي 2020 تم إجراء 622 تحليلا مخبريا من بينها 5 تحاليل في إطار متابعة المرضى السابقين ليبلغ بذلك العدد الجملي للتحاليل 52503.

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 8 تحاليل إيجابية، منها حالة إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس و7 حالات إصابة جديدة وافدة من ضمن الذين تم إجلاؤهم ووضعهم في مراكز الحجر الصحي الإجباري (2 حالات من ولاية تونس وحالة في ولاية بنزرت وحالة من ولاية المنستير وأخرى من ولاية سيدي بوزيد وحالة في ولاية مدنين وإصابة في ولاية تطاوين).

وارتفع بذلك العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس، وذلك بعد التثبت من المعطيات وتحيينها 1084 حالة مؤكدة موزعة كالآتي: 964 حالة شفاء و48 حالة وفاة (لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة) و72 حالة إصابة لا تزال حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة من بينها 2 مقيمين حاليا في المستشفيات.

ووفق اخر البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة, فإن 6 محافظات تونسية أصبحت خالية تماما من كورونا, وهي محافظات جندوبة والكاف وسليانة وزغوان والمهدية وتوزر.

Exit mobile version