free page hit counter
أخبار

تفاصيل عن أول اختبار منزلي لكشف كورونا وهكذا يعمل

الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة


أخبار عالميّة

يُظهر النتيجة في 30 دقيقة: تفاصيل عن أول اختبار منزلي لكشف كورونا وهكذا يعمل

نشر في  18 نوفمبر 2020  (09:43)

قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، الثلاثاء 17 نوفمبر 2020، إنها سمحت بإجراء أول فحص ذاتي لكوفيد-19 في المنزل يعطي نتيجة سريعة، ويمكن إجراؤه بشكل ذاتي، في وقت تتزايد القيود في أنحاء البلاد للحد من ارتفاع الإصابات بالفيروس.

سرعة الكشف عن الفيروس: الفحص الذي صنعته شركة لوسيرا هيلث عبارة عن فحص جزيئي يستخدم لمرة واحدة للكشف عن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19.

إذ وافقت إدارة الغذاء والدواء على الاختبار لمن هم بعمر 14 عاماً وما فوق والذين يشتبه طبيب بأنهم مصابون بكوفيد-19، والاختبار المشروط بوصفة طبية يظهر النتائج في غضون 30 دقيقة.

كتب ستيفن هان، مفوّض إدارة الغذاء والدواء، في تغريدة “نستمر في إثبات سرعة غير مسبوقة في التصدي لكوفيد-19″، وأضاف: “أجازت وكالة الغذاء والدواء أول اختبار لكوفيد-19 يتم إجراؤه بشكل ذاتي كلياً ويقدم النتائج في المنزل. إنه تطور مهم يؤكد التزامنا بتوسيع نطاق الوصول للاختبارات”.

كيف يعمل الاختبار؟ الاختبار من تطوير شركة لوسيرا هيلث، ويسمح بجمع عينات من الأنف في المنزل بواسطة مسحة مرفقة توضع فيما بعد في عبوة صغيرة. ثم توضع العبوة في جهاز صغير يقوم بفحص العينة، ويبرز ضوءاً على الجهاز يظهر نتيجة الفحص في غضون 30 دقيقة أو أقل.

تم تصميم الاختبار لتبلغ كلفته أقل من 50 دولاراً، بحسب موقع لوسيرا هيلث.

كانت وكالة الغذاء والدواء الأمريكية قد وافقت في السابق على اختبارات منزلية لكوفيد-19، وأعطت الضوء الأخضر في أواخر أفريل ومطلع ماي لاختبارين عن طريق أخذ عينات من الأنف، واختبار آخر لعينات من اللعاب.

لكن العينات التي تستخرج من تلك الاختبارات كانت ترسل إلى مختبر لفحصها بدلاً من فحصها في المنزل.

فيما يقدم اختبار لوسيرا النتائج على الفور، إلا أنه ليس النوع من الاختبارات الرخيصة والسريعة التي دعا باحثون لاستخدامها على نطاق واسع.

 قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الثلاثاء، إن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة ارتفع إلى 11 مليونا و136 ألفا و253 إصابة بزيادة 151855 إصابة عن الحصيلة السابقة، وأضافت أن عدد الوفيات زاد إلى 246232 بعد تسجيل 762 حالة جديدة.

وكالات









المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى