free page hit counter
اخبار دولية

ترامب يكلف رسميا البروفيسور المغربي منصف السلاوي لتطوير لقاح ضد “كورونا”

كلف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المغربي منصف السلاوي، بالمساهمة في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا، وفق ما نقلته تقارير إعلامية أمريكية، الأربعاء، عن مسؤولين بالبيت الأبيض.

وبحسب وكالة المغرب العربي للأنباء (الرسمية)، سيساعد البروفيسور السلاوي الرئيس السابق لقسم اللقاحات بشركة “غلاكسو سميث كلاين”، في تنسيق العمل من أجل تطوير لقاحات وعلاجات لكوفيد 19، في إطار جهد مشترك بين عدة قطاعات وزارية.

ودعا ترامب إلى الإسراع بطرح لقاح في السوق هذه السنة، في إطار عمل لجنة أطلقت عليها الإدارة الأمريكية اسم “أوبيرايشن وورب سبيد”.

وأشار مسؤولو البيت الأبيض إلى أن الاختيار وقع أيضا على الجنرال غوستاف بيرنا، للمساعدة في الإشراف على عمل هذه اللجنة.

وعمل البروفيسور السلاوي بشركة “غلاكسو سميث كلاين” بين عامي 2015 و2017، كما ساعد في تطوير لقاحات للوقاية من التهابات المعدة والأمعاء لدى الأطفال، وسرطان عنق الرحم.

وللخبير المغربي في علم المناعة واللقاحات، ارتباطات مهنية بالعديد من شركات الأدوية التي انخرطت في الاستجابة لوباء كورونا، مثل “غلاكسو سميث كلاين”، التي تعمل على تطوير لقاح مع شركة “سانوفي”، كما أنه عضو في مجلس إدارة شركة “موديرنا”، وهي واحدة من أولى الشركات التي أجرت تجارب سريرية لأحد اللقاحات.

وسجلت الولايات المتحدة 1813 وفاة بفيروس كورونا في الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 84,059، وفق إحصاء نشرته جامعة “جونز هوبكنز” الأربعاء.

وبلغ عدد الإصابات في البلد الأكثر تضررا جراء انتشار فيروس كورونا المستجد مليونا و389 ألفا و935 حالة مؤكدة، بحسب الجامعة التي تتخذ من بالتيمور مقرا لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock