free page hit counter
تونسسياسة

عاجل: الوزير عبيد البريكي يهدد بالاستقالة من حكومة الشاهد لهذا السبب!

افاد موقع حقائق أون لاين من مصدر جد موثوق أن وزير الوظيفة العمومية والحوكمة عبيد البريكي قد لوح مؤخرا بإمكانية تقديم استقالته رسميا لرئيس الحكومة يوسف الشاهد بعد تكرر حالات وممارسات اعتبر أنها قد حصلت فيها أشياء يرفضها مبدئيا.

وأفاد ذات المصدر بأن البريكي قد عبر لبعض المقربين منه عن تفكيره بشكل جدي في الاستقالة بسبب الدور الذي ما انفك يقوم به عدد من المسؤولين الحكوميين المعروفين بتأثيرهم الشديد في الدوائر الرسمية الضيقة على الشاهد الذي يتجه نحو اعلان تحوير وزاري جزئي أثار حرجا أخلاقيا لوزير الوظيفة العمومية الحالي والناطق الرسمي الاسبق باسم اتحاد الشغل بالنظر إلى كونه قد تم تداول اسمه كبديل ممكن لزميله ناجي جلول وزير التربية.

هذا وقد لوحظ في الايام الاخيرة استنكاف البريكي عن الظهور الاعلامي قبل رحلة دبي وبعدها وهو ما يعكس تململا يعيش على وقعه وزير الوظيفة العمومية بسبب التدخل في بعض المسائل التي هي من صلاحياته من خلال السعي المحموم لدى مسؤولين مقربين من الشاهد لفرض بعض الأشياء فضلا عن الاشكال الاخير الذي اثير من قبل عائلته السياسية الاصلية حزب الوطد الموحد والجبهة الشعبية في ذكرى اغتيال شكري بلعيد وقد خلف أثرا سلبيا في نفسيته، وفق ذات المصدر .

يذكر أن بعض المصادر الإعلامية أشارت إلى إمكانية تولي البريكي منصب وزير التربية خلفا لناجي جلول كحل جذري لأزمة قطاع التعليم الاساسي والثانوي بين سلطة الاشراف والنقابات التي دخلت في تحركات احتجاجية تصعيدية باتت تهدد السير الطبيعي للموسم الدراسي.

وكان البريكي قد تميز بأدائه الملفت للإنتباه ميدانيا واتصاليا لاسيما في إدارة الازمات منذ تولي حكومة الشاهد مهامها بشكل رسمي في شهر أوت من السنة الماضية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى