free page hit counter
غير مصنف

كرة الطائرة: التونسي بودية مرشّح لنيل جائزة محمد آل مكتوم للرياضة

تسلم الحكم الدولي التونسي في الكرة الطائرة توفيق بودية اليوم الخميس 19 أوت 2021، ملف الترشح لنيل النسخة الحادية عشرة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، وهي الجائزة الأكبر من نوعها في العالم من حيث قيمتها المادية والاعتبارية.

والحكم التونسي بودية (58 عاماً) دولي منذ سنة 1998، وسبق له أن شارك في أكثر من أربعين بطولة وتظاهرة عالمية على امتداد مسيرته، وهو يحمل التصنيف ”أ” وينشط حالياً ضمن فئة حكام ”التشالنج”، أي أنه مستمر في مجال التحكيم حتى بعد تجاوزه سن الاعتزال المحدد من قبل الاتحاد الدولي للعبة (55 عاماً).

ونظام حكام الفيديو (تشالنج سيستم)، هو نظام وضعه الاتحاد الدولي للطائرة، للاستفادة من الحكام درجة أولى المتميزين بعد خضوعهم لدورات متخصصة في هذا المجال، وهو لا يطبق عادة إلا خلال البطولات الكبيرة التي ينظمها الاتحاد الدولي.

كما شارك الحكم التونسي في آخر دورة للألعاب الأولمبية التي احتضنتها طوكيو اليابانية، حيث كان حاضراً في مباريات الدور الأول، كما كان ضمن الطاقم التحكيمي لمباريات الأدوار ربع النهائية ونصف النهائية والنهائي.

ويذكر أن جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي تتيح للرياضيين والحكام العرب من أصحاب الإنجازات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ودورة الألعاب البارالمبية في طوكيو للتنافس على الفوز بالجائزة، وذلك تقديراً لانجازاتهم منحهم حافزاً إضافياً للتفوق.





Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى