free page hit counter
غير مصنف

اللي تعدينا بيه يهد جبال

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم ،منذر الكبيّر، عقب الهزيمة 1-0 ضد منتخب بوركينا فاسو في الدور الربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا، ‘إننا لم نكن موفقين في إنهاء الهجمة أو الفينيسيون’ مثلما عبر حرفيا.
كما تحدث عن الظروف التي مر بها المنتخب والتي وصفها بالصعبة و’تهد جبال’.

و غادرت تونس بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 بخسارتها في ربع النهائي أمام بوركينا فاسو بنتيجة 1-صفر بمدينة غاروا.
وسجل هدف الفوز والتأهل المهاجم دانغو واتارا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول. وبالتالي، ستواجه “الخيول” في دور الأربعة الفائز من المباراة بين منتخبي السنغال وغينيا الاستوائية التي تجري ظهر الأحد في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

وكانت “نسور قرطاج” قد استعادت خدمات مدربها منذر الكبير وأبرز لاعبيها الذين غابوا خلال الفوز على نيجيريا في الدور السابق، وفي مقدمتهم صانع الألعاب وهبي الخزري والظهير الأيسر علي معلول فضلا عن قلب الدفاع ديلان برون.
و بدأت تونس كأس الأمم الأفريقية 2022 بخسارة مريرة أمام مالي صفر-1 كان بطلها حكم المباراة الزامبي جاني سيكازوي، الذي أطلق صافرة النهاية قبل الأوان. وقدمت تونس أداء سيئا للغاية أثار تخوفات من خروجها المبكر من المنافسة، وفي حين تحسن مردودها في الجولة الثانية أمام موريتانيا (4-0) سجلت خسارة أخرى أمام غامبيا صفر-1 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعات.

و على الرغم من ذلك، تأهلت للدور ثمن النهائي ضمن أربعة أفضل منتخبات احتلت المركز الثالث وتقدمت لمواجهة نيجيريا بغيابات عديدة في صفوفها بدءا بالمدرب منذر الكبير بسبب الإصابة بفيروس كورونا.
لكنها أدت مباراة الأبطال وفازت على “النسور الممتازة” ، النيجيرية.

المصدر : أرابيسك


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى