free page hit counter
اخبار محلية

اليوم: إصابة وحيدة.. وحالات شفاء بفيروس “كورونا” في الجهات

سجلت ولاية نابل، إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، فيما أكدت عدد من الادارات الجهوية الأخرى تسجيل حالات شفاء بالوباء، في فترة تميز فيها انتشار الوباء بالانحسار والتقلص.

إصابة
وأعلنت ولاية نابل عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، تعود لإطار شبه طبي بالمستشفى المحلي بقرمبالية، ليرتفع عدد الإصابات بالجهة إلى 14 حالة.
وذكر المدير الجهوي للصحة بنابل عادل الحدادي، في تصريح لــ “وات” اليوم الجمعة، أن الفرق الطبية أخذت العينات المخبرية لأفراد عائلة الإطار الطبي ببني خلاد وكافة الإطارات الطبية وشبه الطبية بالمستشفى المحلي بقرمبالية، للتثبت من إمكانية انتشار العدوى فيما بينهم.
وبين الحدادي، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بولاية نابل، بلغت إلى غاية اليوم 14 حالة، من بينها 10 حالات شفاء تام وحالة وفاة واحدة.

حالات شفاء
أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة، سامي الرقيق، إخضاع 60 شخصا اشتبه في إصابتهم بفيروس “كورونا”، ووردت جميع نتائج التحاليل سلبية، علما وأن ولاية سوسة لم تسجل لليوم الخامس على التوالي إصابات جديدة بكورونا.
وأضاف الرقيق، أن عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 49 حالة بعد تسجيل حالتين اليوم، مشيرا إلى إيواء 270 تونسيا قادمين من دبي بأحد النزل بسوسة.
من جهتها، أكدت الإدارة الجهوية للصحة بتطاوين، أنها تلقت نتائج تحاليل أربعين عينة أرسلتها إلى المخابر في العاصمة كانت نتائجها سلبية.
وقال بيان للإدارة، أن ثلاث حالات شفاء جديدة تأكدت مساء أمس، وهي تخص ثلاثة من أعوان الصحة العمومية، وبذلك يرتفع العدد الجملي لحالات الشفاء إلى 16 من جملة 36 إصابة مؤكدة.
وأفاد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة، الدكتور فتحي اللطيف، ببن عروس، بأن عدد حالات الشفاء النهائي من فيروس “كوفيد 19” في الولاية بلغ 48 حالة، وذلك بعد شفاء حالتين (سريريا ومخبريا)، وفق قوله.
وبيّن فتحي اللطيف، أنه لم تسجل أية إصابة جديدة بالفيروس في كامل أنحاء الولاية لليوم الرابع على التوالي، ليستقرّ العدد الإجمالي للإصابات في حدود 94 إصابة توزعت على 25 حالة وافدة و69 حالة عدوى محلية .
يذكر أن وزارة الصحة، أعلنت أمس عن ارتفاع عدد المصابين بالوباء إلى 994 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المتماثلة للشفاء 305 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock