تونسوطنية

اليعقوبي: ” لن نتراجع عن خطواتنا النضالية ونحمل وزارة التربية مسؤولية تأزم الأوضاع بالقطاع”

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، السبت، تصميم الأساتذة ومضيهم في سبيل الدفاع عن مطالبهم محملا وزارة التربية مسؤولية تأزم الأوضاع بالقطاع، وذلك تصريح لمراسل خلال اجتماع عقده بمقر المندوبية الجهوية للتربية بولاية الكاف حيث ينفذ عدد من الأساتذة اعتصاما مفتوحا.

وقال ” إن الأساتذة لن يتراجعوا عن خطواتهم النضالية وأنهم سيواصلون الدفاع عن مطالبهم حتى تحقيقها كاملة وأن الاعتصامات ستتواصل” معتبرا أن “مسألة الإقتطاع من الأجور هي ضرب لمكاسب المربين”.

وحمل اليعقوبي وزارة التربية مسؤولية تأزم الأوضاع مضيفا قوله إن ” الإعلان عن نية الوزارة تنظيم الامتحانات خلال العطلة سيضر بالتلاميذ وبالمربين”.

وأفاد أن الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي ستنعقد خلال الأيام القادمة في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات التي يجريها الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي مع الحكومة.

ويذكر أن وزارة التربية نفت قطعيا ماراج حول قرار اجراء الفروض التأليفية للثلاثي الأول بالنسبة لتلاميذ المرحلتين الإعدادية والثانوية خلال عطلة الشتاء التي تمتد من 17 ديسمبر 2018 إلى 1 جانفي 2019، بعد تعطل إجرائها بسبب قرار الجامعة العامة للتعليم الثانوي مقاطعة هذه الامتحانات.

وأكد المكلف بالإعلام بوزارة التربية محمد الحاج طيب في تصريح سابق لوكالة تونس افريقيا (وات) اليوم السبت، أن ” الوزارة ستواصل اعتماد روزنامة العطل المبرمجة سابقا والتي تم الاتفاق عليها مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي دون أي تغيير” مضيفا قوله “إن العطلة من حق التلاميذ والمربين على حد السواء ويجب احترامها”.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock