free page hit counter
منوعات

الهجرة إلى النرويج من خلال الزواج بفتاة نرويجية “الوثائق والطريقة المتبعة”

أصبحت الهجرة الى النرويج مطلوبة من الكثير من الشباب العربي من مختلف الأعمار ومن مختلف البلدان. يرغب الكثيرون في الهجرة إلى هذا البلد، بفضل المستوى العالي للتعليم والرعاية الصحية والرخاء الاقتصادي.
دوافع الشباب متعددة للهجرة إلى النرويج، لكن تجدر الإشارة إلى أن الحصول على تأشيرة فيزا الدخول إلى النرويج صعبة، لكنها ليست مستحيلة، فقد تمكن الكثيرون من دخول النرويج بشكل قانوني والحصول على الإقامة في هذا البلد الجميل والمتميّز.
لماذا الهجرة مطلوبة إلى النرويج في 2018؟
أصبح الإقبال على الهجرة إلى النرويج ملحوظا لعدةأسباب ودوافع:
يحظى قطاع التعليم بالأولوية في النرويج، فهو مجاني.
التغطية الصحية عالية الجودة والرعاية الطبية شبه مجانية.
العمل في النرويج متوفر في جميع التخصصات، حيث أن الاقتصاد النرويجي من بين الأفضل على المستوى الأوربي ويستطيع استيعاب العمال والموظفين في كل المهن والتخصصات.
متوسّط الأجور في هذا البلد هو 3000 دولار شهريا، مما يضمن مستوى معيشي عالي للموظف وأسرته.
** اقرأ أيضا أسرع طريقة لإيجاد زوجة سويدية مع إجراءات الزواج
كيف تهاجر إلى النرويج؟
كما سبقت الإشارة إلى ذلك، يعتبر الحصول على فيزا النرويج أمرا صعبا، لكنه ليست مستحيلا، فقد تمكّن الكثير من الشباب وخصوصا من المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر من دخول النرويج والحصول على حق الإقامة الدائمة فيها، وقد استطاعوا تحقيق ذلك ب 3 طرق مضمونة:
الطريقة الأولى: اللجوء إلى النرويج في 2018
يمكن طلب اللجوء الإنساني إلى النرويج بعد دخول البلاد بتأشيرة سياحية مسلّمة من إحدى سفارات النرويج، حيث يمكن طلب اللجوء لدى أي مفوضية شرطة نرويجية. يتم استجواب طالب اللجوء طبعا عن الأساب التي دفعته لفعل ذلك، والتي غالبا ما تكون خوفه على حياته أو سلامته الجسدسة في حال عودته إلى بلده.
على طالب اللجوء أن يقدم كل ما من شأنه إثبات الخطر المحدق به في حال رجوعه إلى بلده، مثلا بتقديم كل المستدات التي تنبين التهديد أو الصور التي تبين العنف أو غير ذلك.
الطريقة الثانية: الدراسة في النرويج
الدراسات الجامعية في النرويج مكّنت العديد من الطلبة من دخول هذا البلد بشكل قانوني والحصول على المنحة الجامعية من إحدى الجامعات أو المعاهد النرويجية. ويسمح القانون للطلبة الأجانب العمل لمدة لا تزيد عن 20 ساعة في الأسبوع.
الطريقة الثالثة: الزواج من فتاة من النرويج
الزواج من بنات النرويج هو أحد طرق الحصول على فيزا النرويج بسرعة. ويمكنك التعرف على فتاة نرويجية على أحد أشهر مواقع التعارف والزواج، حيث يمكنك الدردشة وتبادل الحديث مع نساء يتم اختيار بروفايلاتهن حسب العمر ومكان الإقامة والاهتمامات وغيرها من المعايير.
image

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock