free page hit counter
غير مصنف

النقابة التونسية للفلاحين: ”قرار التوقف عن تجميع الحليب سيزيد في إضرار المربين”

أعربت النقابة التونسية للفلاحين عن استغرابها من قرار الغرفة الوطنيـة لمراكز تجميع الحليب التوقـف عــن تجميـع الحليـب كليــا أيــام الأربعـــاء والخميــس والجمعة (12 و13و14 ماي 2021).

واعتبرت نقابة الفلاحين، في بيان أصدرته مساء اليوم الاثنين 10 أفريل 2021، أن قرار الغرفة الوطنية لمراكز تجميع الحليب “أحاديّ الجانب وسيزيد في الإضرار بالمربين”.

ودعت أيضا الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الذي تنضوي تحت رايته الغرفة الوطنية لمراكز التجميع، للتدخل والتراجع عن قرار التوقف عن تجميع الحليب خلال الأيام المذكورة، ولمزيد التنسيق والتشاور مع بقية المنظمات المهنية المتدخلة في منظومة الألبان.

وكانت الغرفة الوطنيــة لمراكز تجميع الحليب قد قرّرت، في بيان أصدرته صباح اليوم الاثنين، التوقـف عــن تجميـع الحليـب كليــا أيــام الأربعـــاء والخميــس والجمعة من هذا الأسبوع فـــي انتظـــار ما يجب أن تتخذه الجهات المعنية مـــن اجراءات.

وأوضحت الغرفة النقابية التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية أن هذا القرار يأتي على اثر الصعوبــات الكبيــــرة التـــي تعيشها مراكز تجميع الحليب بعد تقليص بعض مصانع الحليـب مــن الكميات التي تتزود بها نتيجة الوضع الـذي تمـر به البلاد جراء تأثيــرات جائحة كـورونا، خاصة في ما يتعلق بالسياحة والقـدرة الشرائية للمواطن.





Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق