free page hit counter
اخبار محلية

المهدية : تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا

بعد أسبوعين من استقرار الوضع الوبائي بولاية المهدية وخلوها من فيروس “كورونا” المستجد، سجلت الجهة إصابة إيجابية جديدة، وفق ما ذكره مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة، سمير لحول، الخميس في تصريح لـ(وات).

وبيّن لحول، أن الإصابة الجديدة وافدة باعتبارها تعود لشخص أصيل المهدية، كان يعمل بروسيا قبل أن يعود إلى أرض الوطن في رحلة إجلاء.

ولفت المتحدث، إلى أن نتيجة التحاليل المجراة عليه كشفت إصابته بالفيروس ليتم، اليوم الخميس، نقله إلى مركز “كوفيد 19” بالمسنتير، أين سيتابع العلاج.

وقال المسؤول، أن جهة المهدية سجلت، منذ ظهور أول حامل لفيروس “كورونا” بتاريخ 8 مارس المنقضي، 20 إصابة منها حالتي وفاة و17 حالة شفاء، مع حالة واحدة فقط حاملة للفيروس حاليا، مشيرا إلى أن المهدية تبقى دون إصابات جديدة خارج مراكز الحجر الإجباري.

كشفت نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت لعينتين بالمخبر المرجعي بمستشفى فرحات حشاد بسوسة، تخصان إمرأة وإبنها عادا مؤخرا من ليبيا، خلوهما من فيروس “كورونا” المستجد بعد ورودها صباح اليوم الخميس “سلبية”، وفق المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني.

وبيّن الشعباني في تصريح ل(وات) أن جهة القصرين خالية حاليا من وباء “كوفيد-19” ووضعها الصحي “مستقر”، داعيا في المقابل كافة المواطنين الى ضرورة توخي الحذر والالتزام بقواعد حفظ الصحة وارتداء الكمامات عند الخروج وتكريس التباعد الاجتماعي وتجنب الأماكن المزدحمة مع المواظبة على غسل اليدين بالماء والصابون توقيا من مخاطر الفيروس إلى حين الإعلان عن زواله التام من بلادنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى