free page hit counter
غير مصنف

المنستير: وضع وبائي مستقر وعدم تسجيل حالات إصابة جديدة

المنستير: وضع وبائي مستقر وعدم تسجيل حالات إصابة جديدة

تشهد ولاية المنستير وضعا وبائيا مستقرا ولم تسجل حالات إصابة جديدة إذ كشفت نتائج 3 تحاليل للتقصي الموجه لفيروس كورونا المستجد “الكوفيد 19 ” أنّها كلّها سلبية وفق ما صرّح به اليوم المدير الجهوي للصحة محمّد المنصف الهواني لصحفية (وات).
ولم تتطور حالات التعافي من “الكوفيد 19” منذ 10 ماي الجاري وظل مجموعها 36 حالة شفاء من بين 40 حالة إصابة مؤكدة.
ويواصل الحجر الصحي الذاتي بالجهة إلى غاية اليوم 30 شخصا وفترة الحجر الصحي الإجباري 576 شخصا ولم يرتفع اليوم عدد الأشخاص الذين استكملوا فترة الحجر الصحي الذاتي والإجباري مقارنة بيوم أمس وظل هو نفسه 1396 شخصا.
تم

قبلي: تماثل 4 حالات جديدة للشفاء من الاصابة بفيروس كورونا وارتفاع عدد المتعافين من المرض الى 50 حالة

أكّد اكد المدير الجهوي للصحة جوهر المكني اليوم تسجيل 4 حالات شفاء جديدة من الاصابة بفيروس كورونا لدى مرضى الجهة المقيمين بمركز الايواء الصحي الجماعي بولاية المنستير في اطار الخطة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا مما يرفع اجمالي عدد حالات الشفاء الى 50 حالة واوضح المصدر ذاته انه ونظرا لاتخاذ الاطارات الطبية بهذا المركز الصحي قرارا بعادة اجراء تحليل ” بي سي ار” لاحد المرضى اللذين تم الاعلان عن شفائهم سابقا لمزيد التثبت من حالته الصحية فاننا نتحدث اليوم عن 50 حالة شفاء مؤكدة وليس 51 حالة باعتبار ان عدد المتعافين الى حدود يوم الاحد الماضي كان 47 حالة تضاف اليها الحالات الاربع الجديدة وتسحب منهم الحالة التي اعيد اخضاعها للتحليل الذي من المؤمل ان تصدر نتيجته اليوم واشار المكني” ان عدد الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد لا يزال مستقرا لليوم السادس على التوالي في حدود 106 اصابة والى ان اجمالي عدد التحاليل التي تم إجراؤها في الجهة منذ انطلاقة عملية سحب العينات الى حدود يوم امس الاثنين يصل الى 1376 تحليلا من بينها 1251 تحليلا كانت نتيجتها سلبية والبقية تشمل العينات التي كانت نتيجتها ايجابية او تحاليل المراقبة لمتابعة الوضع الصحي لبعض المصابين بالفيروس ومن ناحية اخرى اكد المصدر ذاته ان 39 حاملا للفيروس من ابناء الجهة لا يزالون مقيمين بمركز الايواء الصحي الجماعي بالمنستير في حين يوجد 17 اخرين مقيمين بالحجر الصحي بمنازلهم الى جانب اتمام 1239 شخصا اجراءات الحجر الصحي الوقائي الى اليوم في حين يواصل 245 منهم الخضوع لهذا الاجراء علما وانه قد تم منذ تسجيل اولة حالة اصابة بالفيروس بالجهة الى اليوم ايواء 8 مرضى بالمستشفى الجهوي بقبلي وقد غادر جميهم هذه المؤسسة الصحية بعد تحسن حالتهم الصحية.

مدنين: تعافي حالتين جديدتين من فيروس “كورونا” بجربة وجرجيس وتراجع عدد المصابين الى 22 مصابا

سجّلت ولاية مدنين، اليوم الثلاثاء، تعافي حالتين جديدتين من فيروس “كورونا” المستجد، واحدة في جرجيس والاخرى بجزيرة جربة، ليرتفع بذلك عدد حالات التعافي بالجهة الى 49 حالة، ويتراجع عدد الحالات المؤكدة مخبريا الى 22 إصابة، من مجموع 76 إصابة، من بينها 5 حالات وفاة، وفق تأكيد كاهية مدير الصحة الاساسية بمدنين، زيد العنز.

وأشار العنز، في تصريح لـ(وات)، الى استقرار الوضع الوبائي، وعدم تسجيل أية إصابة لليوم العاشر على التوالي، بعد تلقي الادارة الجهوية للصحة، اليوم الثلاثاء، نتائج تحاليل 41 عينة، جاءت جميعها سلبية.
وذكر، أن 253 شخصا سينهون مساء اليوم، فترة الحجر الصحي الاجباري، وهم من الذين تم ايواؤهم بأحد نزل جزيرة جربة، في اطار عمليات اجلاء التونسيين العالقين بالخارج القادمين من السعودية، ليتراجع بذلك عدد الخاضعين للحجر الاجباري الى 220 شخصا.

توزر: ايواء 200 شخص عادوا من الجزائر بالحجر الصحي الاجباري بأحد نزل الجهة

استقبلت ولاية توزر عشية امس الاثنين قرابة 200 تونسي كانوا عالقين في الجزائر، وذلك عبر المعبرين الحدوديين فج بوزيان (160 شخصا) وحزوة، وفق ما أفاد به مصدر أمني من شرطة الحدود والأجانب وبين ذات المصدر في تصريح ل(وات)، انه تم نقل العائدين عبر حافلات لاخضاعهم للحجر الصحي الاجباري بأحد نزل مدينة توزر، واكد انه تم اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل دخول العالقين الى ارض تونس من ذلك حضور وفد طبي وشبه طبي من الإدارة الجهوية للصحة في المعبرين للقيام بالفحوصات الأولية على كامل الوفد وفرق فنية في التعقيم من بلديتي تمغزة وحزوة فضلا عن القيام بالإجراءات الوقائية والحدودية والجمركية في ظروف طبيعية.
وشارك في استقبال العائدين فريق التفتيش الأمني التابع للادارة العامة لوحدات التدخل بمعاضدة تشكيلات أمنية مختلفة وخاصة الحرس الوطني وكذلك تشكيلات عسكرية من المركز العسكري المتقدم بحزوة.

منوبة: تسجيل حالتي شفاء جديدة ليبلغ العدد الجملي 22 حالة شفاء

أفادت المديرة الجهوية للصحة بمنوبة إيمان السويسي، ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس “كورونا” في ولاية منوبة، ليبلغ 22 حالة اليوم الثلاثاء مقابل 13 حالة إصابة ماتزال محل متابعة ، وذلك على إثر تعافي حالتين جديدتين مساء امس الاثنين بمدينة منوبة ووادي الليل.
وتعلقت حالتي الشفاء المؤكدة، وفق ذات المصدر، بعامل يعمل بمعهد الاعصاب بالعاصمة قاطن بوادي الليل شفي دون ان يتسبب في اية عدوى بمحيطه العائلي، وشاب في الثلاثين من عمره بمنوبة المدينة، ينتمي الى العائلة التي سجلت أكثر عدد من الاصابات (21 حالة)، منها حالتي وفاة.
ولم تسجل طيلة الاسبوع المنقضي وبداية هذا الاسبوع أية حالة إصابة جديدة بالفيروس، ما جعل عدد الاصابات يستقر في حدود الـ 40 إصابة، منها 5 حالات وفاة وحالة واحدة قيد المتابعة الطبية بأحد المستشفيات و12 حالة محلّ إيواء وجوبي في المنستير.
وتتوزع حالات الشفاء على مدينة منوبة بـ15حالة، ودوار هيشر بحالتين (2)، ثم وادي الليل ب3حالات، والمرناقية وطبربة، بحالة واحدة (1) بكل منهما.
ويتواصل بالجهة عزل 20 شخصا، فيما بلغ عدد من اتموا فترة العزل الذاتي دون تسجيل اية اعراض مرضية 488 شخصا، وذلك من جملة 551 معنيين باجراء العزل الذاتي منذ بداية العمل به بالجهة.
ن ع

نابل: نتائج تحاليل 141 عينة “سلبية” لأشخاص اشتبه في إصابتهم بفيروس “كورونا” المستجد

  • أفاد المدير الجهوي للصحة بنابل عادل الحدادي أن نتائج تحاليل 141 عينة لأشخاص اشتبه في إصابتهم بفيروس “كورونا” المستجد وردت “سلبية”، مشيرا إلى ان هذه العينات تم رفعها أول امس الأحد في انتظار صدور نتائج باقي التحاليل والبالغ عددها 22 عينة واضاف المصدر ذاته، صباح اليوم الثلاثاء، في تصريح لصحفية (وات)، انه اعتمادا على هذه النتائج يستقر عدد الاصابات المؤكدة بالجهة في حدود 15 حالة من بينها 11 حالة تماثلت للشفاء التام وحالة وفاة وحيدة و3 حالات اصابة لاتزال حاملة للفيروس وبين الحدادي أن العدد الجملي للاشخاص الذين خضعوا للحجر الصحي بولاية نابل بلغ الى غاية يوم أمس الاثنين 4132 شخصا من بينهم 2956 شخصا أنهوا فترة الحجر الصحي بسلام فتح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock