free page hit counter
اخبار محلية

المدير الجهوي للصحة: ”لا يمكن تصنيف القيروان منطقة موبوءة”

المدير الجهوي للصحة: ''لا يمكن تصنيف القيروان منطقة موبوءة''

أكد اليوم الخميس 6 أوت 2020 المدير الجهوي للصحة بالقيروان، حمدي حذري أنه تم تحديد قائمة أولية من المخالطين للمصاب بكورونا (عسكري متقاعد) تضم 38 شخصا منهم 6 اشخاص أصيلي معتمدية العلا والعدد قابل للارتفاع في انتظار صدور نتائج ل 175 عينة لكل مصابي كورونا العشرة بولاية القيروان.

وأضاف الحذري أن العسكري المصاب بفيروس كورونا تم ايواءه في مرحلة أولى بوحدة كوفيد بالمستشفى الجهوي ابن الجزار بالقيروان ثم تم تحويله إلى قسم الانعاش بالمستشفى العسكري بتونس العاصمة ووصفت حالته الصحية بالمستقرة، مؤكدا أنه لا يمكن تصنيف ولاية القيروان ولاية موبوءة حسب المؤشرات والارقام الحالية التي وصفها بالجيّدة.

وأشار المدير إلى أن خمسة مصابين من بين المصابين العشرة  يقطنون بنفس الحي (حي سيدي سعد) ولهذا سيتم التركيز عليه Hكثر من حيث توعية وتحسيس المواطنين بضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي مع غلق بعض المحلات التجارية نظرا إلى أن العدوى أفقية ومجهولة المصدر.

كما دعا المدير الجهوي المواطنين خاصة متساكني حي سيدي سعد إلى ضرورة التوجه إلى مراكز تقصي فيروس كورونا ناهيك تخصيص فريقين متنقلين من أجل أخذ اكثر عدد ممكن من العينات لتحليلها، مؤكدا التوجه  إلى أخذ ألف تحليل كمرحلة أولى وسيتم ايضا التنسيق مع طب الشغل من أجل توجيه العمال إلى هذه المراكز.

يذكر أن العسكري المتقاعد المصاب بفيروس كورونا يقطن بحي سيدي سعد وسط مدينة القيروان وتوجه إلى العديد من الفضاءات بالمدينة وتحوّل أيضا إلى مدينة العلا لشراء أضاحي العيد وحضر بحفل زفاف قريبته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock