free page hit counter
اخبار محليةسياسة

الفئة العمرية بين 18-39 سنة تتوجه نحو 402 مركز تلقيح بمختلف جهات البلاد – تي آن ميديا

يشرع 402 مركز تلقيح موزعة على جميع المعتمديات بكامل تراب الجمهورية اليوم الأحد 15 أوت 2021 في استقبال الفئة العمرية ما بين 18 إلى 39 سنة من المسجلين في منظومة التلقيح « إيفاكس » للحصول على التلقيح من نوع « جونسون » و »مودرنا » وذلك في إطار اليوم الثاني من عمليات التلقيح المكثف.

ونشرت وزارة الصحة في بيان لها قائمة تتضمن 402 مركز تلقيح موزعين حسب جميع المعتمديات والتي تفتح أبوابها اليوم الأحد 15 أوت الجاري من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة السابعة مساء لاستقبال حوالي مليون شخص من هذه الفئة العمرية ممن سجلوا على منظومة « إيفاكس » ووصلتهم وجوبا إرسالية لتلقي التلقيح.

وتتوزع تلك المراكز بين 344 مركز تلقيح مخصص لليوم الثاني من عمليات التلقيح المكثف و58 مركز تلقيح يعمل بصفة قارة في إطار الحملة الوطنية التلقيح التي انطلقت منذ شهر مارس الماضي ويتعين على كافة المدعوين لدى وصولهم إلى مراكز التلقيح الاستظهار بوثيقة هوية (بطاقة تعريف، جواز سفر) واحترام توقيت الموعد المحدد بالإرسالية القصيرة لضمان حسن سير عملية التلقيح وتجنب الاكتظاظ والطوابير.

وقد دعت وزارة الصحة الذين لا ينتمون إلى هذه الفئة العمرية (من 18 إلى 39 عاما) أو من هم من هذه الفئة العمرية ولم يسجلوا في منظومة التلقيح « إيفاكس » إلى عدم التوجه إلى مراكز التلقيح لأسباب تنظيمية ومن بين الفئات الأخرى غير المشمولة بالتلقيح اليوم الأحد 15 أوت الجاري النساء الحوامل اللاتي لم تتجاوز مدة حملهن 16 أسبوع حتى ولو كنّ مسجلات في منظومة التلقيح « إيفاكس »، ما عدا النساء الحوامل اللاتي بلغت مدة حملهن 16 أسبوعا فما فوق.

وسيتم تطعيم الطلبة المسجلين على قاعدة بيانات وزارة التعليم العالي والتلاميذ المسجلين على قاعدة بيانات وزارة التربية ممن بلغوا من السن 18 سنة بلقاح « جونسون » (ذو الجرعة الواحدة) في حين ستتلقى بقية الفئات من الشريحة العمرية المعنية بالتلقيح لقاح « مودرنا ».

وتسعى وزارة الصحة من خلال تنظيم اليوم الثاني من عمليات التلقيح المكثف الأحد 15 أوت الجاري لفائدة الفئة العمرية من 18 إلى 39 سنة إلى إنجاح العودة المدرسية والجامعية وإعادة الحركية للعجلة الاقتصادية من خلال تلقيح هذه الفئة العمرية التي تمثل الجزء الأكبر من الناشطين في القطاعات الاقتصادية.

كما تهدف إلى تلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين لتحقيق الهدف الأكبر من عمليات التلقيح المكثف وبلوغ نسبة 50 بالمائة من التونسيين الملقحين إلى غاية 15 أكتوبر 2021 يشار إلى أن اليوم الافتتاحي لعمليات التلقيح المكثف بكامل تراب الجمهورية الذي تم تنظيمه الأحد الماضي 8 أوت الجاري لفائدة الفئة العمرية البالغة 40 عاما فما فوق قد عرف إقبالا كبيرا حيث تم تلقيح أكثر من 551 ألف حسب إحصائيات وزارة الصحة.


المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق