free page hit counter
أخبار

العثور على كمية من الخزف والرماد والعظام البشرية والحيوانية والعملة البرنزية

الصفحة الرئيسية  ثقافة


ثقافة

تعود الى عهد الإمبراطور قراتيانوس: العثور على كمية من الخزف والرماد والعظام البشرية والحيوانية والعملة البرنزية

نشر في  10 نوفمبر 2020  (11:17)

أعلن المعهد الوطني للتراث أنه على إثر عملية دفن قامت بها بلدية بوسالم بمقبرة بوشقرة بولاية جندوبة يوم 31/10/2020 وقع الكشف على آثار غير معروفة سابقا.

وقد قامت مصالح التفقدية الجهوية للتراث بالشمال الغربي بإشراف الباحث محي الدين الشوالي بالتدخل العاجل يوم 03 نوفمبر 2020 حيث تم العثور على كمية من الخزف والرماد والعظام البشرية والحيوانية وكم هائل من العملة البرنزية (2770 قطعة نقدية كاملة و105 فتات من القطع)، وهي تعود الى عهد الإمبراطور قراتيانوس (367-383 الميلادي) ويرجح أنها كانت لمقبرة أحد المزارعين الذي كان يقطن الجهة في تلك الفترة.

نبذة سيرية حول الإمبراطور قراتيانوس:

إمبراطور روماني تولى عرش الإمبراطورية الرومانية الغربية خلفا لوالده الإمبراطور فالنتيان الاول في الفترة من (383-375). وقد قام بنصرة الديانة المسيحية على الوثنية الرومانية. يشكل عهد جراتيان فترة مهمة في تاريخ الكنيسة، حيث أصبحت المسيحية النيقية لأول مرة مهيمنة في جميع أنحاء الإمبراطورية. 

في عهده، نشر الإمبراطور الآخر ثيودوسيوس الأول أيضًا مرسومًا ينص على أن جميع رعاياهم يجب أن يعتنقوا دين أساقفة روما والإسكندرية (أي المسيحية النيقية). كانت هذه الخطوة موجهة أساسًا ضد المعتقدات المختلفة التي نشأت من الاريوسية، لكن الطوائف المنشقة الأصغر، مثل المقدونيين، أصبحت محظورة أيضًا. (ويكيبيديا)









المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى