تونسسياسة

السيرة الذاتية لوزيرة التشغيل والتكوين المهني سيدة الونيسي

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد ، مساء اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 ، عن تنصيب سيدة الونيسي على رأس وزارة التكوين المهني والتشغيل خلفا لفوزي عبد الرحمان .

وسيدة ونيسي أصيلة تطاوين تحصلت في 2005 على شهادة البكالوريا اختصاص الآداب من معهد Petit Val في مدينة سوسي أون بري (Sucy en Brie) في ضواحي باريس .

وفي 2008 ، تحصلت على إجازة ثنائية في التاريخ والعلوم السياسية من جامعة باريس 1 – بانتيون سوربون . وفي 2011 ، تحصلت على شهادة الماجستير في العلوم السياسية اختصاص التنمية الاقتصادية والاجتماعية من معهد دراسات التنمية الاقتصادية والاجتماعية من نفس الجامعة .

بعد ذلك قامت بإعداد شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية بين 2011 و2014 في نفس المؤسسة الجامعية . وقامت بتربص ختم الدرسات العليا بفرع البنك الإفريقي للتنمية في تونس .

بين 2012 و 2014، كانت باحثة لدى معهد البحوث المغاربية المعاصرة ، وشغلت أيضا منصب نائبة رئيس منتدى الشباب الأوروبي المسلم والمنظمات الطلابية ، وكذلك تنشط لدى مؤسسة الياسمين للبحث والتواصل والمنظمة الدولية مبادرات من أجل التغيير ، ومركز تحاليل السياسات العامة في 2014 .

عينت في 27 أغسطس 2016 في منصب كاتبة دولة لدى وزير التشغيل والتكوين المهني التونسي مكلفة بالتكوين والمبادرة الخاصة في حكومة يوسف الشاهد .

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: