free page hit counter
اخبار محليةصحة

الدكتور الغزال يحذر و يدعو الى التريث !

قال الطبيب المختص في علم الاجنة حاتم الغزال، معلقا عن ارتفاع عدد الحالات الوافدة المصابة بفيروس كورونا في تونس ، ان 17 تحليل إيجابي من جملة 150 تحليل للتونسيين العائدين من السعودية و المقيمين في الحجر منذ 10 ايام يطرح عدة تساؤلات فحسابيا رغم ان الوباء منتشر في الخليج إلا أن هذه الأرقام اكبر بكثير من الواقع و من المتوقع.

واضاف الغزال في اعتقادي فإن هؤلاء المسافرين انتشرت فيهم العدوى خلال رحلة العودة في الطائرة و هي مكان مغلق و مكيف يعني مثالي لانتقال العدوى و/ أو أثناء الإقامة في الحجر الصحي لعدم الإلتزام و لذلك فانه من الأفضل مستقبلا عدم قبول ترحيل اي مسافر إلا بعد القيام بتحليل جيني اوّل يكون سلبيا في بلد الإقامة ثم القيام بتحليل ثاني مباشرة عند الوصول للحجر الصحي للتعامل بطريقة خاصة مع الحالات الإيجابية.

اما بالنسبة للسياح الأجانب و عودة التونسيين بالخارج فقد ارتئى الغزال ان ن هذه الطريقة غير كافية حاليا لاصطياد كل المصابين نظرا للعدد الكبير من الحاملين للفيروس في الخارج و بما ان التحليل يكون سلبيا بالخطأ عند 35% من المصابين faux négatifs فإن عدد المصابين الذين لن نستطيع اكتشافهم سيكون كبيرا جدا عند دخول عشرات آلاف من السياح…. ثم ان الإقامة في فضاءات الفنادق المغلقة و المكيفة ستكون كارثية. الوضع في تحسن متواصل في اوروبا و في بداية الانفراج في الخليج… فقط قليل من الصبر و ستفرج إن شاء الله

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock