free page hit counter
سياسة

الدالي: تكليف سعيّد للمشيشي خرقٌ جسيم للدستور

الدالي: تكليف سعيّد للمشيشي خرقٌ جسيم للدستور

اعتبر القيادي في ائتلاف الكرامة يسري الدالي في تصريح لموزاييك الأحد  7 جويلية 2020 أن تكليف رئيس الجمهورية قيس سعيد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال هشام المشيشي بقيادة مشاورات تشكيل الحكومة القادمة فيه خرق جسيم للدستور لا يمكن تأكيده في ظل غياب المحكمة الدستورية.

وبرر الدالي موقفه بأن الفصل 89 من الدستور ينص على تفاعل رئيس الجمهورية مع الكتل النيايية والأحزاب الممثلة في البرلمان في مستوى اختياره للشخصية الأقدر.

وصرح  يسري الدالي بأنه يعتبر  المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي متميزا خلقا وأخلاقا وله قدر كبير من الكفاءة الاتصالية الا أن ائتلاف الكرامة يطرح العديد من التساؤلات على المستوى السياسي حول قدرة المشيشي على تشكيل حكومة حسب الأغلبية البرلمانية حتى يتمكن من تجميع حزامه البرلماني أو إرضاء جميع الأطراف، وحول قدرته على الارتقاء بتونس اقتصاديا في ظل الأزمة الخانقة التي تمر بها وقدرته على توفير التمويلات، أو أن قربه من رئيس الجمهورية سيمنعه من جمع الأحزاب البرلمانية الكبيرة التي بإمكانها دعمه سياسيا.

وبيّن يسري الدالي أن المكتب السياسي  لائتلاف الكرامة سيجتمع يوم غد الاثنين 27 جويلية 2020 وسيصدر بيانا يتضمن قرارا في كيفية التعامل مع المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي وحول الدخول في المشاورات والحكومة من عدمه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock