تونسسياسة

الجيلاني الهمامي: الحكومة تتحمّل مسؤوليتها والاتحاد ممثل الشعب التونسي

الجيلاني الهمامي: الحكومة تتحمّل مسؤوليتها والاتحاد ممثل الشعب التونسي

 أكد رئيس كتلة الجيلاني الهمامي ، أنه لم  يصدر منه يوم أمس بالبرلمان ،أي كلمة بذيئة   ولاسبّ للجلالة قائلا “،تكلمت و قلت إلي يعمل فيه رئيس المجلس مش قانوني”

وأضاف خلال حضوره ببرنامج “ميدي شو”على موزاييك اليوم الخميس، أنه يعتذر للشعب التونسي ، مشيرا إلى انه على رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر بدوره الاعتذار للشعب التونسي وفق قوله.

ووضّح الهمامي أن  رئيس كتلة الائتلاف الوطني الداعمة للشاهد مصطفى بن أحمد،   سبق وأن سجّل نقطة نظام  وانه تدخل ليقول لمحمد الناصر بأن لديه قائمة تدخل البرلمان بالترتيب وجب اتباعها “.

وفي تعليقه على الاضراب العام في القطاع العام وقطاع الوظيفة العمومية ، اعتبر الهمامي، أنه كان على الحكومة أن  تأخذ بزمام الامور منذ البداية والمبادرة لاخماد  فتيل الازمة  مع الطرف النقابي .

وأوضح الهمامي أن الحكومة اقامت الحجة على نفسها أكثر من اقامتها على الاتحاد ، معتبرا ان اضراب المنظمة الشغيلة اضراب شرعي ومكفول بالدستور  .

كما وبيّن الهمامي ، أن خطوة المنظمة الشغيلة في الاضراب العام هي خطوة ايجابية  قائلا “لو قام الاتحاد  بأي خطأ في المفاوضات كنا نصطذف ضدّه لكن الحكومة تعنّتت ولم تكن جدية

وأعرب الهمامي عن أمله في ان يتمّ استئناف  المفاوضات بين الحكومة والطرف النقابي في اقرب وقت للحد من معاناة الموظفين ، مبينا أن اضراب اليوم برهن ان الاتحاد له تمثيلية كبيرة لدى الشعب التونسي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock