free page hit counter
غير مصنف

التمديد في عملية تسجيل التلاميذ والطلبة للانتفاع بمنحة العودة المدرسية والجامعية

قالت المديرة العامة بوزارة الشؤون الاجتماعية نجاة دخيل إنه تمّ التمديد الى أجل غير محدد في عملية تسجيل التلاميذ والطلبة من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل في وحدات النهوض الاجتماعي التابعة للوزارة لتمتيعهم بالمساعدات بعنوان العودة المدرسية والجامعية 2021-2022.

ولم تحدد الوزارة إلى حد الآن أي موعد لانتهاء آجال التسجيل للحصول على المساعدات الاجتماعية بعنوان العودة المدرسية والجامعية، لكن المديرة العامة بوزارة الشؤون الاجتماعية نجاة دخيل دعت إلى الإسراع بتقديم الملفات من أجل صرف تلك المساعدات في أقرب وقت.

وأكدت لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إن تمديد آجال التسجيل يهدف إلى السماح لأكبر عدد التلاميذ والطلبة المنتمين إلى العائلات المعوزة ومحدودة الدخل لتقديم وثائقهم لوحدات النهوض الاجتماعي قصد الحصول على المساعدات مع انطلاق العودة المدرسية والجامعية.

وعبرت عن أملها في أن تُمكّن هذه المساعدات في الحد من ظاهرة الانقطاع المبكر عن التعليم، التي قالت إنها ما تزال تسجل مستويات عالية. وبحسب مرصد الإعلام والتكوين والتوثيق والدراسات حول حماية حقوق الطفل يبلغ الانقطاع المدرسي سنويا 100 ألف منقطع.

وتوقعت دخيل أن يستقر عدد التلاميذ المنتفعين بالمساعدة، خلال الموسم الدراسي الحالي في حدود 357 ألف تلميذ من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل، في حين قدرت أن يصل عدد المنتفعين من الطلبة المنتمين للعائلات الفقيرة إلى ما يناهز 20 ألف طالب.

وانتفع العام الماضي ما يقارب 360 ألف تلميذ بمنحة العودة المدرسية بقيمة 50 دينار عن طريق ميزانية الوزارة أضيفت إليها منحة بنفس القيمة ممولة من قبل البنك الألماني للتنمية وبإشراف منظمة « يونيسيف ». ولا يُعلم إن كان البنك الألماني للتنمية سيجدد دعمه هذا العام.

أما بالنسبة إلى الطلبة فقد انتفع العام الماضي 19.660 طالب ينتمون إلى العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل بمنحة العودة الجامعية بقيمة 120 دينارا. وقالت نجاة دخيل إن الوزارة تقوم بالتثبت من ملفات التلاميذ والطلبة عبر التقاطعات مع وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي.

ومن المرتقب خلال الموسم الدراسي الحالي أن تمتع وزارة الشؤون الاجتماعية تلاميذ وطلبة العائلات الفقيرة من اشتراكات في النقل البري من أجل مساعدتهم على التنقل في ظروف مريحة إلى مؤسساتهم شريطة أن يثبتوا حاجاتهم في الحصول اشتراكات في النقل، وفق دخيل.

المصدر : وكالة تونس إفريقيا للأنباء


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق