ابرام اتفاق تعاون بين وزارة التربية واليونسيف والمدرسة الوطنية للإدارة..التفاصيل

الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية


أخبار وطنية

ابرام اتفاق تعاون بين وزارة التربية واليونسيف والمدرسة الوطنية للإدارة..التفاصيل

نشر في  18 نوفمبر 2020  (23:08)


تم مساء اليوم الأربعاء، إمضاء اتفاقية تعاون في مجال التخطيط الاستراتيجي لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030، بين كل من وزارة التربية ومكتب منظمة ” اليونيسيف” بتونس والمدرسة الوطنية للإدارة والوزارة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية.
وترمي هذه الاتفاقية التي تم توقيعها على هامش انعقاد اليوم الدراسي رفيع المستوى حول التخطيط الاستراتيجي والهدف الرابع للتنمية المستدامة لأجندة 2030″، بالمدرسة الوطنية للادارة، إلى تعزيز القدرات الوطنية على مستوى التخطيط الاستراتيجي، لبلوغ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستديمة، الرامي إلى ضمان تعليم جيد.
وتنص الاتفاقية على النهوض بتكوين المكونين من الإطارات جامعية وإدارية، في مجال التخطيط الاستراتيجي بهدف ضمان تعليم ذي جود، دون تمييز والنهوض بإمكانيات التعلم مدى الحياة، وتطوير دعائم التكوين المناسبة لمجال التخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة تتلاءم ومناهج التعليم سواء كان حضوريا أو عن بعد.
وشمل الاتفاق التنصيص على الإعداد المشترك لعدد خاص بمحور التخطيط الاستراتيجي من النشرية التونسية للإدارة العمومية،( وهي نتاج علمي للمدرسة الوطنية للإدارة بتونس وفضاء للبحث العلمي والتحاليل الأكاديمية)، علاوة على التنظيم المشترك لتظاهرات توعوية وتكوينية حول ثقافة التخطيط الإستراتيجي في مجال التعليم والتنمية المستدامة.
وتولى التوقيع على هذا الاتفاق كل من الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية حسناء بن سليمان ووزير التربية فتحي السلاوتي، وممثلة اليونيسيف مكتب تونس ماريلينا فيفيانا ومديرة المدرسة الوطنية للإدارة خولة العبيدي.









المصدر

Exit mobile version