أثيوبيا تنشئ أكبر مصنع في إفريقيا لتحويل النفايات إلى طاقة كهربائية

أثيوبيا تنشئ أكبر مصنع في إفريقيا لتحويل النفايات إلى طاقة كهربائية:

في دولة أثيوبيا ( التي كنّا نتندّر بذكر اسمها في إشارة إلى الفقر والمجاعة )  كان مستودع  Koshe   للنّفايات يعتبر الأضخم في ذلك البلد  و منذ نحو 50 عاما  كان يستقبل مئات الأشخاص الّذين يجمعون الفضلات المنتشرة حول العاصمة أديس أبابا  ثمّ يكدّسونها في شاحنات و يعيدون بيعها .  لكنّ ذلك المخزن تصدّر عناوين الصّحف العام الماضي  و ذلك حين تسبّب في وفاة نحو 114 شخصا داخله و هو ما جعل النّاس يطالبون الحكومة الأثيوبيّة بإعادة التّفكير في حلّ بديل لاستخدام ذلك الموقع الضّخم الّذي يمتدّ على مساحة تعادل رقعة 36 ملعب كرة قدم  .
و منذ تلك الحادثة  قرّرت أثيوبيا تحويل ذلك الموقع إلى مصنع طاقيّ جديد للتّصرّف في النّفايات  عبر وساطة مشروع     Reppie waste-to-Energy   الأوّل من نوعه في إفريقيا. و يأتي هذا الإجراء كجزء من الجهود المبذولة لإدخال تغييرات  ثوريّة على طرق و أساليب التّصرّف في النّفايات في البلد.
هذا المصنع  الّذي كان من المفروض أن تنطلق أشغاله منذ شهر جانفي 2018  سيكون قادرا على إحراق كمّية تبلغ 1.400 طنّ من النّفايات و تحويلها إلى رماد  يوميّا .  و هذه الكمّية تمثّل  80   % من حجم إفرازات المدينة من الفضلات و النّفايات. كما أنّ هذا المصنع الجديد سيوفّر للمواطنين 30  % من حاجاتهم المنزليّة المتعلّقة باستخدامات الطّاقة الكهربائيّة علما بأن  في فرنسا لوحدها هناك 126 مصنعا لتحويل النّفايات إلى طاقة و 121 مصنعا في ألمانيا و 40 مصنعا في إيطاليا.

image

%d مدونون معجبون بهذه:
Read previous post:
صفاقس : ”براكاج” و اعتداء بالعنف على رئيس بلدية

صفاقس : ''براكاج'' و اعتداء بالعنف على رئيس بلدية

رسالة الى الصحفي محمد بوغلاب

رسالة الى الصحفي محمد بوغلاب

لجوء 50 ضابط سعودي كبير الى السفارة الاميركية في الرياض

لجوء 50 ضابط سعودي كبير الى السفارة الاميركية في الرياض

Close