TUNISIA NEWS

خاص:ديلو الغاضب ينشق عن النهضة ويؤسس حزبا

خاص:ديلو الغاضب ينشق عن النهضة ويؤسس حزبا
.
علمت سكوب انفو من مصادر داخل حركة النهضة ان القيادي سمير ديلو سيُطلق قريبا حزبه الجديد و قد تلتحق به مجموعة الغاضبين بعد المؤتمر العاشر، وأضاف ذات المصدر ان عامر العريض ومحمد بن سالم وعبد اللطيف المكّي وعبد الحميد الجلاصي و زبير الشهودي المقال من مكتب راشد الغنوشي قد يكونون ضمن هؤلاء.

وأفادت مصادر سكوب انفو ان ديلو يستعد لإعلان الحزب و هو الآن بصدد ماراطون من المشاورات غير المعلنة بينه وبين « الغاضبين » في الحركة بسبب الخلافات مع راشد الغنوشي حول بعض النقاط ومن بينها التوافق بين الحركة و نداء تونس الذي عارضته القيادات والقواعد عديد المرات، إضافة إلى رواج أخبار قادمة من مونبليزير عن رغبة الشيخ في الترشح لانتخابات 2019 و هو ما لم تستسغه قيادات كثيرة في الحركة.

ويذكر ان ديلو قد انطلق في التفكير في انشاء حزبه الحديد منذ المؤتمر العاشر للحركة الذي انسحب منه، معلنا حينها ان هناك خلافات في حركة النهضة لكن « هناك آداب في إدارة الإختلاف ولن يرى التونسي هراوات ولا ضرب بالكراسي « .

وللاشارة فقد أعلنت حركة النهضة مؤخرا ان مواقف بعض قياداتها على غرار محمد بن سالم وعامر العريض وعبد الحميد الجلاصي الذين تتعارض مع مواقف الحركة لا تمثل النهضة ولا آرائها.
.
صحيفة سكوب أنفو – تونس

image

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page

Adblock détecté

S'il vous plaît envisager de nous soutenir en désactivant votre bloqueur de publicité