WORLD NEWS

الكشف عن صورة و اسم احد المورطين باغتيال محمد الزواري

شهاب تحصل على صورة واسم أحد المتهمين باغتيال الزواري
————————-
غزة – محمد هنية
حصلت وكالة شهاب على صورة واسم أحد المتورطين في تنفيذ عملية اغتيال مهندس الطيران محمد الزواري، والذي وصفته الداخلية التونسية بـ « المدبر لعملية الاغتيال وكان على اتصال بثلاثة تونسيين ».
ويدعى المتهم « بزاني حمزة » 23 عاماً بلجيكي الجنسية من أصل مغربي، وتم تعميم صورته لدى الانتربول الدولية لاعتقاله وتسليمه للسلطات التونسية.
واحتوت الرسالة التي حصلت عليها « شهاب » بشكل حصري، وهي الرسالة التي بعثتها السلطات التونسية الى الإنتربول الدولي، وتحتوي على التالي: (الجنس ذكر – تاريخ الولادة 14/12/1992 – مكان الولاد أنفرس – الجنسية بلجيكية).
ومدينةٌ « أنفرس » تقع شمال بلجيكا، عاصمة مقاطعة أنتورب، تعد مركزاً صناعياً هاماً.
وكان وزير الداخلية التونسي الهادي مجدوب قد أكد أنّ وزارته تمكنت من معرفة أحد الشخصين اللذان نفذا عملية إغتيال الشهيد المهندس محمد الزواري يوم 15 ديسمبر 2016 بصفاقس.
وأوضّح الهادي مجدوب، في حوار مع جريدة « المغرب »، أنّ أحد الشخصين اللذان نفذا العملية هو من دبر هذه العملية وكان مع اتصال بالتونسيين الثلاثة، مشدّدا على أنّ صورته الشخصية موجودة في وزارة الداخلية.
واغتيل الشهيد الزواري بعملية إطلاق نار أمام منزله يوم 15/12/2016في مدينة صفاقس بالجمهورية التونسية.
وأعلنت كتائب القسام أن الشهيد الزواري يعمل في صفوفها وهو رائد صناعة طائرات الأبابيل القسامية، كما اتهمت الكيان الإسرائيلي بالوقوف وراء اغتياله.

image

image

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page

Adblock détecté

S'il vous plaît envisager de nous soutenir en désactivant votre bloqueur de publicité