ثقافة و فنصحة

6 طرق سهلة تساعدك على فقدان الوزن

فقدان الوزن يساعدك على أن تكوني جميلة وأنيقةً خاصةً في حفلات الزواج والمناسبات السعيدة، لكنه يتطلب الصبر والقليل من الجهد و الالتزام . وهذه بعض الطرق التي تساعدك للوصول إلى مبتغاك :

1.شرب الكثير من الماء

*هذا ما يحتاجه جسم الانسان يومياً من الماء حسب وزنه :

الوزن بالكيلو *60 مللتر

مثال:وزنك 60 كيلو

نحسب: 60*60=3600 ملل

يعني 3.6 لتر من الماء يومياً ويجب أخذهم على عدة مرات وليس دفعةً واحدة .

*شرب الماء صباحاً قبل الأكل.

*شرب الماء قبل أو بعد الأكل بنصف ساعة.

2.عد السعرات الحرارية الخاصة بك

عد السعرات الحرارية هي وسيلة مجربة ومختبرة لمساعدتك في مراقبة الاستهلاك الغذائي الخاص بك. قد تكون مملة بعض الشيء لتدوين وإضافة السعرات الحرارية في كل وجبة تناولتها، وإنما هي وسيلة ضرورية لاكتشاف المأكولات ذات السعرات الحرارية العالية التي تتسبب في زيادة الوزن.

3.تناول الطعام الصحي

healthy-foods-for-weight-loss-for-women

يجب ان تحتوي كل وجبة على البروتين، الكربوهيدرات، الفواكه أو الخضروات. يجب زيادة كمية البروتين، و تخفيض كمية الدهون التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية .

4.ممارسة الرياضة

guide_weight_loss_women

يمكنك ممارسة تمارين بسيطة مثل صعود الدرج بدلا من المصعد، المشي بدل إستعمال السيارة والقيام ببعض الحركات الرياضية البسيطة فالمنزل . وسوف تتمكنين من زيادة إنتاج الطاقة الخاصة بك و فقدان أسرع لوزنك بدون ملاحظة ذلك و يجب أن تكون ممارسة الرياضة يومية للحصول على نتائج مميزة.

5.الابتعاد عن أكل الحلويات 

6.الحصول على قسط كاف من النوم (ما بين 7 و 10 ساعات )

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock