5 لاعبين "عرب" فقط ذاقوا متعة الكلاسيكو

5 لاعبين “عرب” فقط ذاقوا متعة الكلاسيكو

شهدت مباريات “الكلاسيكو” بين ريال مدريد وبرشلونة على مدار تاريخها مشاركة 5 لاعبين من أصول عربية، وإن كانوا جميعا يمثلون منتخبات أجنبيةبواقع 3 لاعبين دافعوا عن ألوان الريال و2 فقط ارتدوا قميص برشلونة.

أول عربي يظهر في الكلاسيكو كان مدرب الريال الحالي زين الدين زيدان الجزائري الأصل الفرنسي الجنسية، حيث شارك في الكلاسيكو في أول موسم له مع الريال عام 2001، وخاض بعدها 8 مباريات ضد برشلونة سجل فيها هدفاً واحداً، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2002، وهو العام الذي توّج فيه “الملكي” باللقب

“العربي” الثاني فرنسي الجنسية، جزائري الأصل أيضا هو كريم بنزيمة.. وهو الأكثر خوضاً لمباريات “الكلاسيكو” وكذلك الأكثر تسجيلاً، فقد ظهر في 26 مباراة أمام برشلونة، وسجل 8 أهداف، ويحمل رقماً مميزاً وهو تسجيل أسرع هدف في تاريخ “الكلاسيكو” بعد مرور 22 ثانية فقط.

أما الثالث فهو التونسي الأصل الألماني الجنسية سامي خضيرة، الذي خاض 15 “كلاسيكو”، وسجل هدفاً واحداً وصنع مثله، وهو بذلك ثالث أكثر اللاعبين “العرب” ظهوراً في “الكلاسيكو”.

على الجانب الآخر اقتصر عرب برشلونة على أصحاب الأصول المغربية فقط، فشارك المغربي الأصل الهولندي الجنسية إبراهيم أفيلاي، في 4 مباريات “كلاسيكو”، ولم يسجل أي هدف، لكنه صنع هدفاً للنجم ليونيل ميسي.

والثاني هو المغربي الأصل، الإسباني الجنسية، منير الحدادي، الذي تخرج في مدرسة “لاماسيا” التابعة لبرشلونة، وخاض مباراة واحدة مع الفريق الأول أمام ريال مدريد، دون أن يسجل أو يصنع أهدافا خلالها.

اترك رد

أخبار في صور

%d مدونون معجبون بهذه: