تونسوطنية

جامعة صفاقس تكتشف ان الارض مسطحة ؟؟

أثار قبول جامعة العلوم بصفاقس مشروع أطروحة دكتورا تؤكّد أن “الأرض مسطحة الشكل، وأن ما أثبته العشرات من العلماء على مر التاريخ على غرار نيوتن وأنشتاين من ان الأرض دائرية غير صحيح”، سخط عدد من الأساتذة الجامعيين.
وحسب ما نقل موقع “tunisie telegraph”، فإن صاحب الأطروحة استند الى فقهاء في الدين الإسلامي منهم الشيخ السعودي ابن باز الذي قال إنّ “الأرض كروية عند أهل العلم، وقد حكى ابن حزم وجماعة آخرون إجماع أهل العلم على أنها كروية، يعني أن بعضها منضم إلى بعض، وانها مدرمحة كالكرة، لكن الله بسط أعلاها لنا فجعل فيها الجبال الرواسي، وجعل فيها الحيوان والبحار رحمةً بنا، ولهذا قال: وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطّحَتْ [(20) سورة الغاشية]. فهي مسطّحة الظاهر لنا ليعيش عليها الناس ويطمئن عليها الناس، وكونها كروية لا يمنع تسطيح ظاهرها؛ لأن الشيء الكبير العظيم إذا سُطح صار له ظهرٌ واسع“.
وأثارت هذه الأطروحة وقبولها من جامعة العلوم جدلا واسعا واستنكارا لدى عدد من الأساتذة الجامعيين على غرار شكري المامغلي ورجاء بن سلامة التي قالت فيتدوينة نشرتها على صفحتها الخاصة بـ”فايسبوك”، “يبدو أنّ صاحب الاطروحة يدافع عن نظريّات كذّبها العلم الحديث منذ قرون، ومفادها أنّ الأرض مسطّحة وأنّها وسط الكون”.
وتساءلت بن سلامة قائلة “أين مسؤوليّة الأستاذ المشرف، وكيف يسمح بإيداع أطروحة هذيانيّة؟”، مؤكدة على أنها لن تصمت في حال نوقشت هذه الأطروحة وأصبح صاحبها دكتورا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock