free page hit counter
أخبار عالميةتكنولوجيا

إيقاف “paypal” فى مصر للحد من استنزاف النقد الاجنبي

قالت مصادر مصرفية إنه فى إطار الاجراءات الرامية إلى تقليص مدفوعات النقد الأجنبى والمتاجرة فيه بشكل غير قانونى، فقد أصدر البنك المركزى تعليمات بإيقاف الدفع بالنقد الأجنبى من خلال بنوكالكترونية من بينها*“باى بال”.

وأوضحت المصادر لموقع كاش نيوز أن بعض البنوك بالتعاون مع الشركات المصدرة لبطاقات الانترنت ” فيزا وماستركارد”* قامت فعليًا بإيقاف التعاملات من خلال البنك الالكترونى الأشهر على شبكة الانترنت “باى بال”.
وباي بال هو موقع ويب تجاري يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة، كما يمكن للمستخدم إرسال المال المرسل إليه إلى الآخرين أو تحويله لحساب في المصرف، وتأسست في ديسمبر 19988 فى كاليفورنيا بالولايات المتحدة.
وثمة حالة من عدم الرضى بين كثيرين من المتعاملين عبر الانترنت، والذين يمتلكون أعمالًا على الشبكة العنكبوتية، نظرًا لأن الاجراءات الأخيرة من شأنها التأثير على حجم أعمالهم، وتقليص قدرتهم على الدفع أو استلام الأموال عبر الانترنت.
ويأتى إيقاف التعامل فى مصر، فى وقت تطلب فيه دول عربية أخرى الاستفادة من خدماته، حيث أكد البنك المركزي التونسي، الأسبوع الماضى، أنه قد راسل شركة PayPal منذ 27 سبتمبر 2016 من أجل طلب انخراط تونس في منظومتها، إيمانا منه بالفوائد الكبيرة لانضمام تونس لهذه المنصة وخاصة بالنسبة لمطوري التطبيقات الموجهة للبيع على الانترنت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى