ما يفوتك شيئ
الرئيسية » تونس » أكثر 10 بلدان في العالم تشتهر بـ”الخيانة الزوجية”.. لن تصدق وضع الدول العربية

أكثر 10 بلدان في العالم تشتهر بـ”الخيانة الزوجية”.. لن تصدق وضع الدول العربية

ووفقًا لما قالته صحيفة “الاندبندنت”، فزعمت العديد من المواقع الإلكترونية، أن يوم الجمعة 18 أكتوبر من العام الجاري، كان أكثر يوم خان فيه الأشخاص أحبتهم.

قامت الصحيفة بعرض بيانات جغرافية وإحصائيات من شركة Durex حول الأماكن الأعلى نسبة للخيانات الزوجية في العالم، وخلصت النتيجة إلى أن هناك 10 بلدان سجلت أعلى نسبة في تفشي الخيانة.

وبحسب البيانات تصدرت تايلاند رأس القائمة، حيث اعترف 56% من الأزواج بأنهم أقاموا علاقات غير شرعية، ماعدا اللذين لم يفصحوا عن علاقاتهم.

تليها الدنمارك التي يخون نصف متزوجيها، بل حتى نصف سكانها، أزواجهم.

وفي المرتبة الثالثة حلت إيطاليا، ولا عجب من ذلك فهي أرض الحب والعشق، فيما قاربت نسبتها نسبة الدنمارك كثيرًا، حيث اعترف 45% من الأزواج بتعددية علاقاتهم العاطفية غير الشرعية.

وجاءت في المرتبة الرابعة ألمانيا التي تساوت النسبة فيها مع إيطاليا لتصل إلى 45% في غش الأزواج والزوجات.

وفي المرتبة الخامسة تأتي فرنسا التي كان لها نصيب أيضًا من نسب من خانوا عهود ومواثيق رباط الزواج المقدس بنسبة 43% من الأزواج.

وجاءت بلجيكا في المرتبة السادسة بنسبة 40%، والنسبة ذاتها حظيت بها النرويج لتحتل المرتبة السابعة، بينما أتت إسبانيا في المرتبة التاسعة بنسبة 39%.

وقد تأسفت صحيفة “اندبندنت” البريطانية؛ لأن نسبة الخيانة الزوجية في بلادها تسود بين أكثر من ثلث متزوجيها وتبلغ 36% منهم، وهي ذات النسبة في فنلندا، لتأتي كل منها في المركزين التاسع والعاشر.

وخلت قائمة الدول العشر الأكثر خيانة بين الأزواج من أي دولة عربية، وهو الأمر الذي أثار جدلا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عقب إعلان هذه الإحصائية، خاصة من جانب النساء، اللاتي يعتقدن أن الدول العربية بها نسب خيانة بين الأزواج أكبر من الدول الأوروبية.

الخيانة الزوجية

المصدر: أحمد عبد الباسط – روتانا

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: