الرئيسية » تكنولوجيا » كتابة الدّولة للإقتصاد الرّقمي يزف بشرى للتونسيين …

كتابة الدّولة للإقتصاد الرّقمي يزف بشرى للتونسيين …

في معرض تصريح خاصّ له على أمواج برنامج DiGiClub الجديد الّذي يصدره موقع THD , أعلن السّيد الحبيب الدّبّابي , كاتب الدّولة المكلّف بالإقتصاد الرّقمي عن مجموعة من المخطّطات الّتي تعكف الوزارة على العمل عليها و بلورتها في أقرب الآجال . و من بين هذه القضايا , نذكر قضيّة خدمة PayPal , و الّذي يمثّل هاجس الشّباب التّونسي الّذي يرتبط بخدمات الدّفع الإلكتروني و التّجارة الرّقميّة .

السّيد الحبيب الدّبّابي قال بأنّ المشكل الحاليّ يتمثّل في أنّ التّونسي لا يمكنه تلقّي الأموال الخاصّة بغرض أو منتوج قام ببيعه , إلّا بوساطة قريب أو صديق له مقيم بالخارج . و قد كان هناك تجميد لخدمات PayPal في تونس , لأنّ الشّركة الأمريكيّة كانت تريد تلقّي رسالة طمأنة و تأكيد من البنك المركزي التّونسي , و هو ما بادر بالقيام به البنك المركزي التّونسي منذ فترة , و الآن تنتظر الوزارة أن يتمّ تفعيل الإجراءات اللّازمة من جانب شركة PayPal .

الشّركة تلقّت بالفعل الرّسالة المذكورة من البنك المركزي التّونسي و هي تعمل حاليّا على تفعيل إجراءات إدخال خدماتها رسميّا في تونس .sfgnilsdxafgvn

كذلك أضاف المتحدّث بأنّ هناك محادثات حثيثة مع شركة Google لكي يتمّ إيقاف تجمدي خدمة GooglePlay و جعلها متاحة أيضا في تونس .

tuitec

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: