الرئيسية » تونس » اتحاد الاعراف: إذا أقر اتحاد الشغل الإضراب بيوم ستغلق المؤسسات لمدّة 10 أيام.. وتصعيد الاعراف رهين تنازلات الحكومة

اتحاد الاعراف: إذا أقر اتحاد الشغل الإضراب بيوم ستغلق المؤسسات لمدّة 10 أيام.. وتصعيد الاعراف رهين تنازلات الحكومة

قال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية توفيق العريبي إنه “في حال أقر الاتحاد العام التونسي للشغل الإضراب في القطاع الخاص بيوم واحد فإن المؤسسات ستغلق لمدّة 10 أيام”، مشددا على أنه لا قدرة للمؤسسات على تحمل الأزمة الاقتصادية والضغط الجبائي ومزايدات اتحاد الشغل، حسب قوله.

ولفت العريبي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2016، إلى أنّ المفاوضات الاجتماعية مع الاتحاد العام التونسي للشغل لم تتوقف، مؤكدا أنه “من المستحيل أن يدخل اتحاد الصناعة والتجارة في مناورات تحت الضغط والتهديد”.

وأضاف أن بإمكان الاتحاد أن يهدد أحزابا أو أي هياكل أخرى لكنه لا يستطيع أن يهدّد منظمة الاعراف وفق تعبيره، مؤكدا أن هذه الأخيرة تتفاوض بجدية وأن المستثمرين لا يفرقون بين رأس المال المادي ورأس المال البشري.

وفيما يتعلق بالمفاوضات مع الحكومة فيما يتعلق بالمساهمة الاستثنائية للمؤسسات، قال العريبي ” تمت دعوتنا من قبل الحكومة لمناقشة هذا المقترح وقد قبلنا به شرط ان يتم تقاسم الأعباء بين كل الأطراف”، مضيفا أنّ منظمة الأعراف أعربت لرئيس الحكومة يوسف الشاهد عن استعدادها للتضحية لدعم الحكومة ولتجاوز الصعوبات الاقتصادية”.

وتابع قوله “نحن نتابع موقف الحكومة من بقية الاطراف وفي حال تنازلت الحكومة لاتحاد الشغل وتراجعت عن مقترح تأجيل الزيادة في الأجور وتنازلت لأطراف أخرى أيضا فإن قواعدنا ستضغط”، مشددا على أن الأعراف ستصعد ضد قرارات الحكومة  في هذه الحالة.

وأشار إلى أنّ تصعيد منظمة الاعراف رهين تنازل الحكومة لبعض الأطراف على غرار اتحاد الشغل.

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: