free page hit counter
تونسمجتمع

صفاقس: هكذا تفطنت الاستاذة الى “عبدة الشيطان” في قسمها وهذه اعترافاتهم الصادمة

اكدمدير معهد “العهد الجديد” بالصخ҄يرة من ولا ّية صفاقس ، محمد ّ الصادق الدبار اليوم الجمعة 18 نوفمبر، أ ّن إدارة المعهد اكتشفت إنتماء تلميذت҆ين من المعهد إلى “عبدة الشيطان ” و ّ قد تم تكوين خليّة انصات لإحتوائهما ،مؤكّدا أ ّن التلميذت҆ين تباشران درا ستهما و لم يتم إ ّ يقافهما مثلما تم الترويج له.
و قال مدير المعهد إ ّن أستاذة لاحظت صورة الصليب المعقوف على معصم إحدى تلميذات قسم السنة الثانية ثانوي و إ ّثر انتهاء الدرس توجهت التلميذة إلى استاذتها المذكورة و قالت لها إ ّن مجموعة تنشط على شبكة الفايسبوك تقوم بابتزازها و يطلبون منها فعل أشياء غريبة كأن تقوم بجرح جسمها و توثيق العملية بالصور وإرسالها لهم، و يطلبون منها طلاء أظافرها بلون مع҆ين والقيام بطريقة معينة في استعمال مساحيق التّجميل، كما أقرّت بوجود تلميذة أخرى مثلها في السنة الأولى من التعليم الثانوي في نفس المعهد.
وأ ّشار المتحدث الى أن الأستاذة اتصلت به و تم تكوين خلية إنصات للتلميذت҆ين متكونة من مدير المعهد و 3 أساتذة آخرين. و قد تم الحرص على توف҄ير الراحة لهما لعدم ترهيبهما ، و قد صرحتا أنّهما تتعرّضان إلى التّهديد.
و أضاف المدير أن التّلميذة التي تدرس بالسنة الأولى من التّعليم الثانوي أقرّت أن لها 3 سنوات تنشط و تتواصل مع عبدة الشياط҆ين وأ ّن هذه المجموعة موجودة في نابل و
صفاقس و قابس، أ ّما تلميذة السنة الثانية فقد اعترفت أن لها سنة واحدة تتواصل معهم. و قد أخبروها أن التلميذة التي انتحرت بمعهد المروج 1 تنتمي الى نفس المجموعة وأن الدور القادم على الصخ҄يرة، و قد تم اختيارها لتنفيذ الا نتحار مما جعلها تخاف و تتحدث لأستاذتها عما يحصل لها.
وأشار مدير المعهد أن ما تمت ملاحظته من خلال كلام التلميذت҆ين أنّهما مرتّبت҆ين بطريقة هرمية في الانتماء لهذه المجموعة، و أن التلميذة التي لها سنة وحيدة معهم رتبتها أكثر من الأخرى، و قد تب҆ين آنذاك أنّها تقو ّم بكل ما يطلب منها،مضيفا أن يدها كانت مخرّبة بالجروح و أقرّت أنه في كل مرّة يطلب منها جرح نفسها و إرسال صو ّر الدم فتقوم بهذا الفعل خوفا من تهديداتهم.
وأشار المديرالى أنّه خلال الاستماع إلى الفتات҆ين في خلية الإنصات لاحظ أنّهما تتحدثان فيما بينهما بالإشارات و الأع҆ين و تب҆ين أنّهما لا تثقان ببعضهما ،مش҄برا الى أنّه عندما تم الفصل بينهما أقرتا بانتمائهما لعبدة الشيطان و ذلك تحت التّهديد و الإبتزاز.و بسؤالهما عن العناصر الموجو ّدة في الصخ҄يرة ، أكّد المدير أن التلميذت҆ين قالتا إ ّن المجموعة اخبرتهما أن هناك 5 منتم҆ في الجهة و لكن لم يقع إخبارهما من هم الـ5 بل وقع الاكتفاء برمز (انتم 4+1 ) بما أن المجموعة تتسم بنوع من السرية في النشاط. مضيفا أن التلميذت҆ين قالتا أنّهما مارستا طقوسهما في منزليهما بعيدا عن المعهد. كما أ ّشار المدير الى أنّه بعد الإستماع إلى التلميذت҆ين تم الاتصال في مرحلة أولى بالمندوب الجهوي للتربية بصفاقس 1 الذي طلب إرسال تقرير كامل عن الحادث ثم تولى بدوره الاتصال بمصالح الوزارة، و كذلك إعلام الجهات الأمنية فقاموا بدورهم بالاتصال بالمدير و طلب الاستفسار حول كامل الحادثة. كما تم كذلك الاتصال بالأولياء و إخبارهم بما يحصل مع بناتهم ، مش҄يرا الى أن أحد الآباء أخبره أنّه لاحظ وجود بعض العلامات على إبنته ،كما أكّد المدير أن التلميذت҆ين لم تنقطعا عن الدراسة مغ҄ أنهما واجهتا بعض الضغوط من تلاميذ المعهد.
من جهة أخرى أرسلت المندوبية مختصا في التوجيه المدرسي و الجامعي، كما أ ّ ن هناك مختصا نفسيا سيتولى متابعة الملف.
اخر خبر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى