free page hit counter
إقتصادتونسوطنية

وزير المالية: تونس غير قادرة على تحمّل أية هزّة اقتصادية

وزير المالية: تونس غير قادرة على تحمّل أية هزّة اقتصادية

وزير المالية: تونس غير قادرة على تحمّل أية هزّة اقتصادية

أكد وزير المالية رضا شلغوم اليوم الاربعاء 31 أكتوبر 2018 أن تونس لا يمكنها العيش اليوم بنسبة دين عام تفوق 70% من الناتج المحلي الخام أي بارتفاع 3.4 نقطة سنويا، لافتا إلى امكانية التخفيض هذه النسبة خلال خمس سنوات وأن تونس تمكنت سابقا من التخفيض فيها بـ12 بالمائة.

وأضاف شلغوم خلال مداخلته اليوم في برنامج “اكسبراسو” على اذاعة “اكسبراس أف أم”،  أن تونس ستعمل على التخفيض في نسبة المديونية بنقطة من ميزانية الدولة للسنة القادمة باعتبار أنها غير قادرة على تحمل أية هزة اقتصادية في ظل نسبة المديونية المرتفعة، قائلا “ما تنجمش تعيش بمثل هذه المديونية”.

وبيّن أن للمؤسسات الأجنبية المقيمة في تونس النصيب الأكبر من الاستثمارات الأجنبية، مشيرا إلى أنه خلال أشغال “قمّة العشرين للإستثمار في إفريقيا” ببرلين قدمت مؤسسة أجنبية مقيمة بتونس مشروعا سيساهم في خلق نحو 5000 موطن شغل.

وشدّد وزير المالية على ضرورة العمل على تحسين نسبة النمو الإقتصادي باعتبار ذلك من الأولويات الضرورية اليوم التي ستساهم في تخفيض نسبة الدين العام إلى نحو 50% من الناتج المحلي الخام خلال السنوات القادمة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”64646″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى