الرئيسية » تونس » نور الدين بن تيشة: الرئيس تحدّث حيث انتظره التونسيون

نور الدين بن تيشة: الرئيس تحدّث حيث انتظره التونسيون

قال المستشار السياسي لرئيس الجمهورية نور الدين بن تيشة انّ رئيس الدولة سعى خلال حواره التلفزي أمس إلى طمأنة التونسيين من حالة القلق لديهم وعدم الإقتناع بعديد المسائل.

وأوضح في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2016  أنّ الرسائل التي وجّهها الباجي قايد السبسي كانت واضحة للشعب التونسي ولم تكن مشفرة، متابعا أنّ حديث الرئيس كان يهدف إلى تبديد القلق الذي يحس به التونسيون مستعيرا عباراته كما جاءت على لسانه بأنّ ”هناك أمل وانا أراه”.
وشدّد بن تيشة بأنّ  دور رئيس الدولة ليس الإعلان عن مشاريع كإنجاز الطرقات أو احداث مواطن شغل والتي هي في الأصل من مهام الحكومة.

قانون المالية: أخف الضررين
وأكّد أن قايد السبسي أبدى تفهمه للقلق في صفوف المحامين وداخل قطاع الأعمال وبين الأجراء في علاقة بمشروع قانون المالية، ”لكنّه كان شديد الوضوح حين أشار إلى أن قانون المالية هو ارتكاب لأخف الضررين على تونس وعلى الجميع”.

واعتبر بن تيشة أن الرئيس تحدّث حيث انتظره التونسيين، بما في ذلك أزمة نداء تونس التي تؤرق الناس خصوصا وأنّه الحزب الأول، وفق تعبيره، مؤكدا أنّه تحدث بطريقة  يفهمها عموم التونسيين لتبديد مخاوفهم مما يقوله البعض وما يقوله ”الأعداء” الذين يرتدون ”ثياب الأصدقاء” لإرباك المواطن حول مستقبله وارباك العمل الحكومي من خلال التشكيك في قدرة الحكومة على الصمود إلى حدود شهر جانفي.

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: