الرئيسية » تونس » نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة تحتج على ماجاء في قانون المالية

نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة تحتج على ماجاء في قانون المالية

اعتبرت النقابة الوطنية لأصحاب الصيدليات الخاصة، أن فرض الآداء على القيمة المضافة على الأدوية كما جاء في مشروع قانون المالية 2017، دون الترفيع في سعرها يعد إجراءا تعسفيا من حيث المبدأ، “ستنجر عنه خسارة كبيرة في مداخيل الصيادلة وسيؤثر سلبا على الوضعية المالية للصيدليات وقد يؤدي إلى إفلاس العديد منها”.

وعبرت النقابة، في بيان لها بعد الاطلاع على تصريحات وزيرة المالية خلال مناقشة الفصل 16 من قانون المالية المتعلق بفرض الآداء على القيمة المضافة على الأدوية، عن رفضها “التام لتحميل الصيادلة الإنعكاسات المالية التي ستنجر على هذا الاجراء كما ورد في مشروع قانون المالية 2017″، محذرة من “تداعياته على المهنة لو تم إعتماده”.
وأكد في السياق ذاته “إستعداد أهل المهنة للدفاع على حقوقهم المشروعة واتباع جميع الأشكال النضالية من أجل مجابهة هذا الوضع الخطير”.
يذكر أن وزيرة المالية أكدت خلال مناقشة الفصل 16 من قانون المالية المتعلق بفرض أداء على القيمة المضافة على الأدوية، أن هذا الاجراء لن يكون له أي تأثير على أسعار الأدوية وأن الصيدلية المركزية والموزعين بالجملة والتفصيل سيتحملون الفارق من دون الترفيع في الأسعار.

وات

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: