free page hit counter
ثقف نفسكعجائب و غرائبمتفرقاتمنوعات

نصائح تساعد على تبريد المنزل دون استخدام المكيف

نصائح تساعد على تبريد المنزل دون استخدام المكيف

يعتبر استخدام المكيفات خلال فصل الصيف أمرا ضرورويا لدى الكثير من العائلات خاصة خلال الموجات الحارة، لكن هناك كثير من الناس يقعون في الحيرة لإيجاد الطريقة الأنسب والأقل تكلفة لتبريد المنزل في فصل الصيف، لعدم قدرتهم على شراء مكيف.

ويتوقع هؤلاء أن تبريد البيت أمرا صعبا، ولكن في الحقيقة، هنالك العديد من الأفكار لتبريد المنزل دون الحاجة إلى شراء مكيّف وبأقل التكاليف.

و لعل من أبرزها، إغلاق نوافذ البيت خلال ساعات النهار، وفتحها في ساعات الليل ليدخل الهواء البارد للمنزل، ويُفضل استخدم النوافذ الزجاجية الشفافة أو العاكسة للضوء.

كما يُنصح بإسدال الستائر على النوافذ خلال ساعات النهار، خاصة من الجهات المواجهة لأشعة الشمس، فبذلك تمنع الستائر دخول أشعة الشمس وحرارتها على البيت.

ويفضل وضع المروحة أمام النافذة لعكس الهواء البارد، مما يساعد على خفض درجة حرارة الغرفة من 3 إلى 4 درجات مئوية و أيضا يستحسن زراعة الأشجار خارج الأسوار أو على أطراف الحديقة، فبذلك يتم حماية واجهات المنزل من أشعة شمس ما بعد الظهر.

في شأن اخر تعكس المصابيح الحرارة عند اشعالها، لذا يُنصح باستخدم المصابيح الموفرة للطاقة الكهربائية، وإطفاء الأنوار الغير المستخدمة.

و يُمكن استخدام المروحة العادية من أجل تحويلها إلى مكيف بسيط يُخفض درجات الحرارة في المنزل، وذلك من خلال وضع وعاء يحتوي على مكعبات ثلج أمامها، بحيث يتم تبريد الهواء المتحرك.

قم أيضا بمحاولة التخفيف من استخدام الأدوات الكهربائية في المنزل والتي تصدر حرارة مما يرفع الإحساس بالحر، ويعتبر الصباح الباكر وساعات الغروب أفضل وقت لاستخدامها، مع العلم أن زراعة أسطح المنازل تساهم في تفادي درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف وبأقل التكاليف الممكنة.

تستطيع كذلك ارتداء الملابس القطنية الخفيفة داخل المنزل، ويفضل أن تكون ذات ألوان فاتحة وخاصة الأبيض الذي يعكس الضوء والحرارة ولا يسمح لها بالنفاذ إلى الجسم.

العربية

wp-1498517002289.jpg

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى