ما يفوتك شيئ
الرئيسية » تونس » ناجي جلول:من الصعب الإطاحة بي

ناجي جلول:من الصعب الإطاحة بي

 أكّد وزير التربية ناجي جلول  أن مشروع قانون المالية لسنة 2017 قد تضمن العديد الايجابيات على غرار مراجعة الضريبة على الدخل  وإعادة الاعتبار للسياسية السكنية في تونس وعقد الكرامة .

وقال  إن كل المواطنين بدفع ضرائبهم حتى تتمكن الدولة من تجاوز الأزمة التي نعيشها  وتتوقف عن طلب القروض من المؤسسات المالية الدولية  مشددا على أن مشروع قانون المالية الجديد يتضمن العديد من النقاط التي تهدف إلى مكافحة التهرب الجبائي.
وأشار إلى انه من الرغم سقوط بعض الفصول داخل لجنة المالية بمجلس نواب الشعب إلا أن المشروع قد حافظ على  طابع الأصلي مؤكدا أن النقاش متواصل والحوار مفتوح مع الأطراف التي لم توافق على مشروع قانون المالية على غرار الأطباء والمحامين والاتحاد العام التونسي للشغل بخصوص تأجيل الزيادة في الأجور.
لا وجود لصراع بيني وبين نقابات التعليم
وفي تعليقه على تصريح الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي الذي جاء فيه  إنّ القطاع التربوي لم يعد يريد ناجي جلول وزيرا  ، محملين إياه مسؤولية ما وصفه بالفوضى العارمة  في المؤسسات التربوية عبر اتخاه لقرارات ”الشعبوية”،قال ناجي جلول إن علاقته مع النقابات تكون في إطار جلسات تفاوض ولا يهتم للتصريحات في مواقع التواصل الاجتماعي  نافيا  وجود أي صراع معها  خصوصا وأنه مدرس قبل أن يكون وزيرا ..وتابع في الإطار نفسه ”أتحدى أي إنسان لا يقر بأن أغلب الامتيازات التي تحصل عليها المربون كانت في ظل إشرافه على الوزارة.
واعتبر  الوزير أن كلمة ‘يهزو السلاح ‘ التي قالها في حوار مع إذاعة جوهرة والتي أثارت غضب النقابات ‘ كلمة أخرجت من سياقها ‘ .

إصلاحات جديدة في الأفق

وكشف وزير التربية ناجي جلول أن مسار الشوط الأول من الإصلاحات في المجال التربوي قد انتهى مشيرا إلى أن 15 لجنة قد أكملت عملها وسيتم عقد ندوة صحفية في الفترة القادم ومن ثمة سيخرج كتاب عنوانه الخطة التنفيذية للإصلاحات في وزارة التربية.
وشدد في هذا الإطار على أن هيكلة التعليم الجديدة ستكون ثورية جدا حيث سيتم تغيير العديد من المناهج والبرامج وتحسين الخدمات المدرسية.

من الصعب الإطاحة بي

وفي تعليقه على مهاجمة البعض لعمله صلب وزارة التربية والسعي إلى الإطاحة به ،من خلال الاعتماد على وسائل غير شريفة وبث إشاعات تستهدفه على غرار ما اعتبره إشاعة انتشار عبدة الشيطان في المدارس ،قال ناجي جلول إنه لا يستسلم بسهولة ويقاتل  إلى الرمق الأخير ‘ومن الصعب الإطاحة به’.
ودعا في السياق ذاته مهاجميه بالابتعاد عن التشويش عن التلاميذ والمدارس وإبعاد التجاذبات السياسية عن المدرسة.

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: