free page hit counter
تونسسياسة

مع إمكانية زيارة أوروبا: “إيراسموس +” برنامج جديد لفائدة الطالب التونسي

ثمن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، برنامج المنح الجامعية “إيراسموس +” لفائدة الطلبة، الممول من قبل الاتحاد الاوروبي، الذي تم الاعلان عنه لفائدة الشباب التونسي باعتمادات تقدر ب 400 مليون أورو (حوالي 980 مليون دينار تونسي).  

 

وفي تصريح عقب لقاء جمعه اليوم الخميس بالعاصمة البلجيكية بروكسال، مع فيدريكا موغريني الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، أفاد رئيس الجمهورية بأن هذا البرنامج يعتبر في غاية الأهمية بالنسبة الى الشباب التونسي.
من جهتها، أعلنت موغريني، ان 1500 شاب سيمتعون سنويا ببرنامج “إيراسموس +” ، وستتاح لهم فرصة زيارة أوروبا، داعية الى الاستثمار في الشباب التونسي.
وأضافت قولها “سنعمل سويا على تنفيذ برنامج خاص بين تونس والاتحاد الاوروبي من أجل الشباب”، مبينة ان برنامج “إيراسموس +” يتضمن كذلك التشغيل والتعليم والتنقل.
وجددت التأكيد على أن زيارة الرئيس الباجي قايد السبسي الى بروكسال تأتي لتعزز “الطابع المميز والاستراتيجي للعلاقات التونسية الأوروبية”.

 

يذكر ان رئيس الجمهورية يؤدي زيارة رسمية اليوم الخميس الى بروكسال، للمشاركة في الدورة الأولى لقمة تونس والإتحاد الأوروبي.

 

وات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى