الرئيسية » ثقافة و فن » معلومات هامة يجب أن تعرفها عن فئة دمك!

معلومات هامة يجب أن تعرفها عن فئة دمك!

الدم هو ذلك السائل الأحمر الموجود في أي جسم كائن حي، يشكل الدم ما نسبته ثمانية بالمائة من جسم الإنسان، تقسم فصائل الدم إلى أربع فصائل رئيسية وهي: فصيلة الدم A، وفصيلة B، وفصيلة O، وفصيلة AB، حيث يعبّر كل حرف عن نوع الأنتيجين الموجود على سطح الخلية.
بحسب موقع dailyhealthgen، اكتشف ماذا تخبرك عنه فصيلة دمك من معلومات؟ فصيلة الدم والتغذية: يلعب نوع فئة الدم دوراً كبيراً في التغذية، وبالتالي فإنه مرتبط بشكل كبير في ما يتعلق بعملية الهضم أو حتى فقدان الوزن، يجب على الناس أن يستهلكوا أنواعا مختلفة من الأطعمة تتناسب مع فئة دمهم وبالتالي تكون مفيدة لصحتهم بشكل عام.

وعلى سبيل المثال، إنّ الأشخاص أصحاب فصيلة الدمّ A يجب أن يتجنّبوا تناول اللحوم واستبدالها بالخضار، في حين أنّ الناس أصحاب فصيلة الدمّ O بحاجةٍ إلى مزيد من البروتينات وينبغي أن يتناولوا اللحوم والأسماك.

أمّا الأشخاص أصحاب فئة دمّ AB من المفضّل أن يتناولوا المأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون، في حين أنّ أولئك أصحاب فصيلة الدمّ B يجب أن يتوقفوا عن استهلاك اللحوم البيضاء (الدجاج) واستبدالها باللحوم الحمراء.

فصيلة الدم والزواج: تلعب فئة الدم دورا مهما في الزواج وقد تكون في كثير من الأحيان ركيزة أساسية تؤثر على الإنجاب. لذلك يقوم الأزواج في عددٍ كبير من الدول بفحص الدم قبل الزواج.

فصيلة الدم والأمراض: يجب على كل شخص أن يعلم ما هي السمات التي تتميّز بها فصيلة دمه كي يساعد نفسه على الوقاية من بعض أنواع الأمراض!

فصيلة الدم والحمل: تلعب فصيلة الدم دوراً كبيراً في عملية تسهيل فرص الحمل وزيادتها.

المستضدات في الدم أو Blood antigens: يمكن أن تكون هذه المستضدات موجودة في جزء آخر من الجسم ليس فقط في الدمّ. إذ يمكن العثور عليها في الجهاز الهضمي، من الفم إلى القولون، وأيضا في فتحتي الأنف والرئتين.

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: