الرئيسية » تونس » مدير الإستخلاص بـ”الستاغ” : سنبدأ في قطع التيّار الكهربائي على هؤلاء …

مدير الإستخلاص بـ”الستاغ” : سنبدأ في قطع التيّار الكهربائي على هؤلاء …

أعلن مدير الإستخلاص بالشّركة التونسيّة للكهرباء والغاز منير الغابري أنّ بعض حرفاء الشّركة لديهم ديون متخلّدة بذمّتهم وتتراكم شيئا فشيئا منذ سنة 2011.

وأكّد في تصريح لإذاعة ” إكسبريس أف أم ” اليوم ،الخميس 10 نوفمبر 2016، أنّ قيمة هذه الدّيون بلغت إلى أواخر شهر سبتمبر الماضي 1057 مليون دينار، وأنّ هذا الرّقم يعتبر قياسيّا ولم يقع تسجيله من قبل، مشيرا إلى أنّه يمثّل عبئا كبيرا على خزينة المؤسّسة ويحدّ من سيولتها.

هذا وبيّن أنّ هذه الدّيون منها 36 بالمائة متخلّدة بذمّة الإدارات العموميّة ( وزارات / بلديّات / دواوين ) وأنّ قيمتها تبلغ 382 مليون دينار.

وأضاف أنّ قيمة ديون الحرفاء الخواص بلغت 64 بالمائة أي 672 مليون دينار، مشيرا إلى أنّ المستهلك العادي يستأثر على 521 مليون دينار من قيمة هذه الدّيون.

وأفاد منير الغابري بأنّ الشّركة مجبرة على إستخلاص ديونها، لذلك إنطلقت في القيام بحملات تحسيسيّة وتوعويّة عبر وسائل الإعلام، لحثّ الحرفاء على إستخلاص ديونهم بصفة تلقائيّة، لافتا أنّ هناك إمكانيّة للتّقسيط إذا إستوجب الأمر وأنّ الشّركة ستقوم بدراسة الحالات الإجتماعيّة الخاصّة ومتابعتها حالة بحالة، مردفا أنّ قطع الكهرباء هو عمل عاديّ ومسترسل وأنّ الشركة كثّفت منه في هذه الفترة للإنذار بالخطر المحدق بميزانيّتها.

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: