free page hit counter
أخبار عالميةتونسوطنية

للعودة إلى تونس بسلام : مؤسسات تعليمية تركية خاصة تُمكن عائدين من سوريا من شهادات جامعية !

للعودة إلى تونس بسلام : مؤسسات تعليمية تركية خاصة تُمكن عائدين من سوريا من شهادات جامعية !
.
كشفت تقارير استخباراتية أن عددا من المقاتليين التونسيين بسوريا تحصلوا  على شهادات جامعية من مؤسسات تركية خاصة تُفيد بأنهم درسوا في تركيا خلال الأعوام الماضية، وذلك للاستعانة بها للعودة الى تونس بسلام.

وأكدت صحيفة المصور في عددها الصادر اليوم الاثنين 26 ديسمبر الجاري، نقلا عما وصفته بمصدر أمني مطلع، أن العائدين من سوريا سيستظهرون بتلك الشهادات أمام السطات الحدود التونسية، بما سيمكنهم من عدم الخضوع لقانون الارهاب.

جدير بالذكر أن وزير الداخلية الهادي مجدوب، كان قد أعلن في جلسة مساءلة بمجلس نواب الشعب خصصت لمناقشة قضية اغتيال المهندس محمد الزواري، أن مصالح الأمن لديها المعطيات الكاملة التي تخص 800 شخص عادوا من ساحات القتال.

وأقر الوزير بوجود عدد من المقاتلين العائدين إلى تونس، لا تتوفر بشأنهم معطيات كافية، لكنه أكد أن أجهزة الأمن التونسية تعمل بكل جهدها لتوفير كافة المعلومات بشأنهم ومراقبتهم، وقلل من الانتقادات التى توجه إلى أجهزة الأمن بهذا الشأن.

وأعلن رفضه كشف هذه المعلومات أمام الرأى العام، ”كونها تتعلق بمجهود أجهزة أمنية”، لكنه أكد استعداده مناقشة هذه التفاصيل فى جلسة مغلقة أمام لجنة الأمن والدفاع بالمجلس.

وحذر وزير الداخلية مما وصفه ”بالتهويل الكبير لهذا الأمر والإنزلاق به نحو تجاذبات سياسية ونقاشات من شأنها أن تشوش على عمل أجهزة الأمن”.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى