free page hit counter
أخبار عالمية

كيف قبض الأمن الكويتي على قاتلي صباح مبارك الصباح خلال 24 ساعة؟

تمكنت إدارة مباحث حولي في الكويت، من القبض على المتهمين، قاتلي الشيخ صباح مبارك الصباح الناصر الصباح، واثنين آخرين، بمنطقة سلوى، بعد عمليات بحث وتحريات مكثفة وسماع شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة بالعمارة محل الواقعة.

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية ممثلة في الإدارة العامة للمباحث الجنائية (إدارة مباحث حولي) تمكنت في أقل من 24 ساعة من إلقاء القبض على المتهمين قاتلي المواطنين والوافدة الإندونيسية بمنطقة سلوى يوم أمس، بعد عمليات بحث وتحريات مكثفة وسماع شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة بالعمارة محل الواقعة.

وبحسب الموقع الرسمي للوزارة، فقد كشفت التحريات أن المتهم الأول يدعى”م ع ن”، إيراني الجنسية مواليد 1976 ويعمل طباخًا لدى صاحب المسكن، وهو من قام بتكبيل الضحايا من الأيدي والأرجل تمهيدا لإتمام الجريمة، وأوضحت أن المتهم الثاني يدعى “ع م أ” إيراني الجنسية مواليد 1985، وهو من قام بعملية القتل بواسطة مسدس، بعد أن وضع الاثنان سيناريو لخطة عملية لإتمامها.

وكشفت الوزارة في ملابسات الجريمة، عن أنه في يوم الواقعة كان المتهم الأول متواجدا بالشقة حيث قام بالاتصال بصديقه المتهم الثاني لتنفيذ الخطة التي اتفقا عليها مسبقا، وذلك بعد أن حددا التوقيت المناسب لتنفيذ الجريمة.

وتابعت، أنه عند حضور المتهم الثاني، قام الأول بفتح باب الشقة له، ثم قام الاثنان بتهديد الضحايا بالسلاح. وتكبيلهم، ثم ارتكبا الجريمة وسرقة مبلغ قدره 276 ألف دينار كويتي وثلاث أسلحة خاصة بصاحب المسكن، ثم لاذا بالفرار.

وتمكنت إدارة مباحث حولي من ضبط المتهم الاول في منطقة سلوى والمتهم الثاني بأحد الفنادق بمحافظة حولي بعد ان كشفت التحريات النية المبيتة للمتهم بالهروب إلى خارج البلاد.

وبمواجهة الاثنين بالتحريات، اعترفا بارتكابها، وأدليا بوصف تفصيلي بالواقعة. وارشدًا الأجهزة الأمنية إلى مكان إخفاء المبلغ المسروق، وكذلك السلاح المستخدم في الجريمة والأسلحة التي تم سرقتها أيضًا من صاحب المسكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى