الرئيسية » تونس » ( قيام “درون” أمريكية بعمليات استخباراتية على الحدود التونسية الليبية)- الجنرال رشيد عمار يوضح..

( قيام “درون” أمريكية بعمليات استخباراتية على الحدود التونسية الليبية)- الجنرال رشيد عمار يوضح..

أحدثت تصريحات رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي٬ باعترافه بأنه سمح لطائرات أمريكية من دون طيار باستغلال الأجواء التونسية لمهمات خاصة فى ليبيا٬ مبررا ذلك بالتعاون فى مجال مكافحة الإرهاب وحماية حدود بلاده من تسلل الإرهابيين حالة جدل كبيرة في الداخل التونسي.

وفي هذا السياق٬ ذكر قائد أركان الجيوش الثلاثة سابقا٬ الجنرال رشيد عمار٬ أن ما حصل يتعلق بوجود مدربين أمريكيين للجيش التونسي لا غير٬ وقال لـ”الشروق الجزائرية”: “الرئيس السبسي٬ لم يقل بوجود طائرات أجنبية في تونس٬ بل قال إن الأمر يتعلق بمدربين٬  والحقيقة أن هنالك مدربين أجانب لعسكريينا”٬

مضيفا: “حديث السبسي لم يشر البتة إلى فتح المجال الجوي للطائرات الأجنبية.. ليست لنا مصلحة فيه٬  فتح المجال الجوي للطائرات الأجنبية لم نقم به من قبل ولا اليوم ولا مستقبلا”. وقدم المعني شهادته عن أوجه التعاون الأمني والعسكري بين البلدين في فترة قيادته للجيش التونسي: “التعاون التونسي الجزائري قوي جدا٬ وهو ما عملت عليه فترة خدمتي” موضحا “التعاون بين البلدين أولوية قصوى للجانبين٬ كنت أكرر وأقول أمننا واحد٬ أمن تونس من أمن الجزائر٬ وأمن الجزائر من أمن تونس٬ وأعتقد أن من مسك بالمهمة بعدي يسير على نفس هذا النهج”.

واكتفى مستشار الرئيس التونسي٬ فراس قفراش بتصريح مقتضب لـ”الشروق” بشأن التأثير الممكن على العلاقات مع الجزائر٬ فأجاب: “القضية أخذت أكثر من حجمها في وسائل الإعلام”.

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: