free page hit counter
تونسسياسةوطنية

في حكومة “الرولاكس” / “هناك من دفع مقابل مادّي للحصول على منصب وزير’!!!

الصّورة الرّاسخة في أذهاننا حول تولّي مسؤوليّة وزير أو كاتب دولة أو حتّى معتمد, صورة ضبابيّة, نحن لا نعلم فعلا ماهي مقاييس الاختيار والتّعيين في هذه الوظائف غير أنّ الإنتماء السياسي محدّد أساسي, أي أنّ الأحزاب الحاكمة تختار فيما بينها من يتولّى هذه المسؤوليّات. لكن هل يمكن أن يكون منصب الوزير بثمن, لمن يدفع أكثر؟
أكّد المحامي والناشط السياسي, لزهر العكرمي, أنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد لم يقم بتشكيل الفريق الحكومي الحالي كما أنه لم يقم بوضع أي وزير, وأنّه لا علاقة له بتسمية الوزراء في هذا الفريق الحكومي.
وأضاف في السياق ذاته, أنّ هناك أطراف في الحكومة قامت بدفع مقابل مادّي للحصول على منصب وزاري ,متابعا “أحيانا يعترضك احدهم ويقول لك دفعت الفلوس ولم يتم تعييني وزيرا”!!!
وقد أكّد لزهر العكرمي, أنّ حافظ قائد السّبسي, يريد تعيين الوزراء بمفرده بينما هو غير قادر على تسيير مكتب محلّي لولا حصانة أبيه الباجي, وكشف العكرمي أنّ هذا هو السّبب الرئيسي لخلاف الشّاهد والسبسي الإبن, حيث يرفض الشّاهد أيّ تدخّل في صلاحيّاته كرئيس حكومة.
مهندس الفريق الحكومي الحالي ليس رئيس الحكومة كما هو معروف, فرئيس الجمهوريّة هو صاحب التركيبة والتّشكيلة الحكومية الحاليّة, تحت عنوان إرضاء الأطراف الحاكمة والفعاليّات السياسيّة. وهذا ما أثار تساcلات سابقة عن دور رئيس الحكومة, هل هو رئيس حكومة أم وزير أوّل.
لكنّ قصّة بيع منصب الوزارة أمر مربك, ولعلّ شوقي الطبيب رئيس هيئة مكافحة الفساد في حديثه عن وزراء ونوّاب ورجال دولة فاسدين, كان يقصد أمر شراء منصب الوزير وبيعه!!, فهل يكشف يوسف الشّاهد في الأيّام القادمة عن ملابسات تشكيل الفريق الحكومي الحالي, ومن باع ومن إشترى؟

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى