الرئيسية » أخبار عالمية » في أوّل تسجيل صوتي له منذ 2015: أبو بكر البغدادي يوجه رسالة إلى مقاتلي داعش

في أوّل تسجيل صوتي له منذ 2015: أبو بكر البغدادي يوجه رسالة إلى مقاتلي داعش

دعا زعيم التنظيم الإرهابي داعش، أبو بكر البغدادي، في تسجيل صوتي بث فجر اليوم الخميس 3 نوفمبر 2016، مقاتلي التنظيم لمواجهة القوات المهاجمة لمدينة الموصل بكل قوتهم وبكل الأساليب، مؤكدا ثقته في النصر.

وحذر البغدادي، في التسجيل الصوتي الذي نشرته مؤسسة الفرقان التابعة للتنظيم ويعدّ أوّل ظهور له منذ سنة 2015، مقاتلي التنظيم من الانسحاب أو الهرب من معركة الموصل.

كما تحدث زعيم تنظيم الدولة عن الدور التركي في معركة الموصل، ودعا مناصريه لمهاجمة تركيا واعتبر أنها تسعى إلى “تحقيق مصالحها وأطماعها في شمال العراق وأطراف الشام”.

كما دعا، في التسجيل الصوتي الذي تبلغ مدته 31 دقيقة، عناصر التنظيم في السعودية إلى استهداف رجال الشرطة والأمراء والوزراء والإعلاميين والكتاب.

ولم يتسن التحقق من صحة التسجيل، وكانت آخر رسالة صوتية للبغدادي في ديسمبر 2015 طمأن من خلالها أتباعه وأنصاره بأن الضربات الجوية فشلت في إضعاف التنظيم في سوريا.

يشار إلى أن معركة استعادة الموصل التي بدأت في 17 أكتوبر المنقضي بدعم جوي وبري من التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية تعد الأكبر في العراق منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في 2003.

image

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: