free page hit counter
تونسسياسة

في أخطر تصريح له : الطبّوبي يُلوّح بالمطالبة بانتخابات تشريعية مبكّرة !

وجه نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل انتقادات لاذعة للسلطة السياسية داعيا اياها الى “تحمل مسؤولياتها كاملة او ارجاع الامانة الى الشعب ليقول كلمته الفصل “في اشارة ضمنية الى صندوق الاقتراع.

وقال الطبوبي حرفيا اليوم السبت 16 ديسمبر في تصريح لراديو موزاييك “هناك تفكك في الاداء الحكومي تجلّي في اشتغال كل وزارة على حدة ..نحن بحاجة الى برنامج حكومي يتضمن كيفية ترجمة خياراتها واستراتيجاتها بعيدا عن الشعارات ..وتقديم اجراءات ملموسة خاصة في الجهات الحدودية والمهمشة “.

وتابع “اليوم نشاهد من حين الى اخر بعض المستشارين بشطحاتهم كل يُصرّح وحده ..لنا اتفاق مع رئيس الحكومة ..ونتحدث عن القطاع العام ورؤيتنا لاصلاحه ..يخرح مستشار ويؤكد اعتزام الحكومة التفويت في 14 مؤسسة عمومية ..هذا (المستشار) يُريد دسّ دسائس داخل الحكومة وصلب المجتمع ويريد خلق اشكاليات وتوترات وهمية”.

وأضاف الطبوبي “كل واحد يتحدث عن حزبه ..موش يحكي في اطار منظومة حكم متكاملة ومتجانسة في أدائها وموحّدة في خطابها وفي سياستها” .

وواصل الطبوبي نقده قائلا” هذا خطر على البلاد ..إما الناس الكل والحكومة تقوم برُجلة وتنهض بتونس وتأخذ بالتحديات الحقيقة في انتظارات هذا الشعب.. يا كل واحد لابدّ أن يتحمل مسؤوليته ولابد ان ترجع الامانة الى اصحابها ..الى الشعب التونسي ليقول كلمته الفصل “.

وختم الامين العام للمنظمة الشغيلة قائلا ” كذلك موش ممكن اليوم الالتفاف على الدستور ..هذا لن نسمح به والانتخابات البلدية لابد ان تُجرى في أقرب الاوقات”.

سلسة انتقادات الطبوبي اللاذعة تضمنت اخطر تصريحاته على الاطلاق منذ انتخابه امينا عاما لاتحاد الشغل ،بتلويحه ضمنيا بامكانية مطالبة المنظمة الشغليلة بتنظيم انتخابات مبكرة ،هذا ما يُفهم بشكل جليّ وواضح من تخيير الحكومة بين تحمّل مسؤولياتها او ارجاع الامانة الى الشعب ليقول كلمته الفصل ، اي اعادة السلطة اليه الشيء الذي لا يتم الا عبر صناديق الاقتراع.

يشار الى ان الانتخابات التشريعية ستنتظم ، ان لم يستجد اي طارئ ، سنة 2019.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى