الرئيسية » أخبار عالمية » فوز ترامب يهز البورصات العالمية وأسواق الذهب والنفط

فوز ترامب يهز البورصات العالمية وأسواق الذهب والنفط

هبطت الأسهم الأوروبية عند الفتح يوم الأربعاء بعدما فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب حديث العهد بعالم السياسة برئاسة الولايات المتحدة مما أحدث حالة من الضبابية أثرت على الأسواق.

وانخفضت الأسواق الأمريكية أكثر من 5%، وتراجعت بورصة لندن حوالي 5% في الأسواق الآجلة قبل ساعات من بدء الجلسة. وخسرت هذه العقود 4.44%.
وفي طوكيو، قررت وزارة المال اليابانية ووكالة الخدمات المالية وبنك اليابان، عقد اجتماع طارئ لبحث الوضع في الأسواق بعد فوز ترامب.
من جهة أخرى، هبطت أسعار النفط بشكل حاد، خاصة سعر الخام الأمريكي الخفيف، الذي هوى بأكثر من 4% مع بدء ظهور النتائج الأولية للانتخابات الأمريكية وحسم المرشح الجمهوري دونالد ترامب 270 صوتًا اللازمة لفوزه بالرئاسة.
وانخفض سعر الخام الأمريكي إلى نحو 43 دولارًا للبرميل، متتبعا منحى هبوط دون حاجز الخمسة وأربعين دولارًا ونحو حاجز الأربعين، بينما انخفض سعر خام برنت القياسي دون حاجز الخمسة وأربعين دولارا بقليل ليصل إلى 44.58 دولار للبرميل في التعاملات الآسيوية الصباحية.
ووفقا لـ”رويترز” فقد ارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 3%، بأعلى مستوى له منذ 5 أسابيغ ليتجاوز 1300 دولار للأوقية (الأونصة)، وذلك بعد أن تكبد أكبر خسارة يومية في شهر، الاثنين.
وفي ذات السياق تراجع الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء، أكثر من 2 في المئة مقابل الين الياباني بعد أن أظهرت النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الأمريكية تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

اترك رد

لمشاهدة الموضوع
اضغط لايك

%d مدونون معجبون بهذه: